جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

قرار جمهوري بمد حالة الطوارئ 3 أشهر ببعض مناطق شمال سيناء

الثلاثاء 12/يوليو/2016 - 06:40 م
تحيا مصر
طباعة
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم 319 لسنة 2016 نصت مادته الأولى على أن تمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2016 بالمنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة 3 أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 29 يوليو 2016 ..جاء ذلك وفقا للجريدة الرسمية.

فيما نصت المادة الثانية من القرار على ان يحظر التجوال فى المنطقة المحددة بالمادة الاولى من هذا القرار طوال مدة اعلان حالة الطوارئ من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباح اليوم التالى عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى الدخول للمدينة من الغرب ليكون حظر التجوال من 1 صباحا حتى 5 من صباح نفس اليوم أو لحين اشعار آخر.

وأفادت المادة الثالثة أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الارهاب وتمويله وحفظ الامن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

فيما نصت المادة الرابعة على أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لاحكام القانون رقم 162 لسنة 1958.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر