جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

8 خطوت لحماية حسابك من السرقة عبر الصراف الآلى

الأحد 10/يوليو/2016 - 11:26 م
تحيا مصر
طباعة
يتفنن اللصوص فى ابتكار أحدث الطرق دائمًا للحصول على الأموال بسهولة دون أن يكتشف أمرهم أحد، لذلك ابتكروا إحدى الماسحات الضوئية والتى توضع فى نفس مكان إدخال كارت حسابك البنكى فى ماكينة الصراف الآلى، للإستيلاء على أموالك بعدما تصرف ماتريده، وتنصرف بعيدا.

لذلك نقدم لك أهم النصائح لتفادى الوقوع كضحية فى مثل هذه النواع من السرقات، والتى ظهرت مؤخرًا : 

1- عندما تشعر أن مكان إدخال كارتك الإئتمانى غير مثبت جيدًا، ويبدو أكبر من المعتاد انصرف فورًا وابحث عن ماكينة صراف آلى أخري.

2- عند إدخال كارتك الخاص حاول أن تحدث ضجة قليلة يمينًا ويسارًا لتتفادى الوقوع فى فخ الماسح الضوئي لبياناته.

3- غالبًا ما تقوم المساحات المزيفة بقراءة كارتك عند الحركة مرة واحدة فى اتجاه واحد، لكن اذا قمت بعكس تلك العملية تفشل مهمة الماسح المزيف لكارتك الخاص، وستتوقف عملية الاستيلاء على الفور.

4- تغطي لوحة المفاتيح الرئيسية عند إدخال الرقم السري الخاص بك، يساعدك أيضا في التقليل من فرص الوقوع كضحية سرقة.

5- تحتاج أجهزة اللصوص معرفة رقمك السرى وبيانات كارتك، وفى حالة إخفاء ذلك ببساطة ستتجنب تلك المشاكل العدة.

6- إذا ابتلعت مكاينة الصراف الآلى بطاقتك، يجب عليك الإتصال بالبنك الخاص بك فورًا، ويفضل البقاء بجانب الماكينة حتى يتم حل مشكلتك.

7- اذا شعرت بالخطر فى أى لحظة اتصل بالبنك الخاص بك فورًا، وأوقف بطاقتك لتتفادى السرقة.

8- مراقبة حسابك المصرفي بانتظام، لاكتشاف أى نشاط مشبوه على حسابك، وفى حالة حدوث هذا عليك الإبلاغ فورًا.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر