جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

وزير السياحة و محافظ البحر الأحمر يتفقدان ميناء الغردقة

الأحد 10/يوليو/2016 - 08:13 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
تفقد يحيى راشد وزير السياحة و يرافقه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، اليوم ميناء الغردقة السياحى كما تفقدا إحدى العبارات بالميناء ، كما رافق الطرفان مجموعة من المستثمرين والمسئولين عن القطاع السياحى بالمحافظة.
كان قد اجتمع يحيى راشد وزير السياحة، ظهر اليوم، مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، بديوان عام المحافظة، لاستعراض المشروعات التنمية المستقبلية وفرص الاستثمار، بحضور عدد من المستثمرين والمسؤولين عن القطاع السياحي والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
وعرض المحافظ، خلال الاجتماع، الرؤية الإستراتيجية لتنمية وفرص الاستثمار والمشروعات المقترحة في البحر الأحمر، وكذلك تم عرض خطة تطوير مدينة الغردقة، وبحث سبل الاستفادة منها في التنمية السياحية في المرحلة المقبلة.
وأكد عبدالله أن قطاع السياحة كثيف العمالة، يعمل به 2 مليون شخص، عمالة مباشرة، وأكثر من 6 ملايين عمالة غير مباشرة، مشيرا إلى أن السياحة مرتبطة بأكثر من 70 صناعة أخرى يعمل بها ملايين المصريين.
وأشار المحافظ إلى أن القطاع له أثر إيجابي على ميزاني المدفوعات والعملات الأجنبية، حيث يؤدي إلى دعم ميزان المدفوعات، كما يؤدي إلى خفض كبير في معدلات التضخم في مصر، لافتا إلى أن المحافظة تسعى إلى جذب العديد من الاستثمارات السياحية لرفع المستوى الاقتصادي، مؤكدا أن الغردقة هي المقصد الرئيسي للسياحة في مصر.
فيما قال وزير السياحة إن هذه المشروعات تعمل على زيادة العمالة والحركة السياحية بالبحر الأحمر، مؤكدا أهمية التركيز على إقامة حملات ترويج سياحي للتعريف بمدن المحافظة ومنتجعاتها، وتعدد أنواع المنتج السياحي بها من ترفيهي وعلاجي وفني وثقافي.
كما أكد ضرورة تنويع مصادر السياحة ودعم حركة الطيران المنتظم، حيث إنها أسرع وسيلة لصناعة السياحة، ما يساهم في جذب العديد من السائحين لزيارة تلك المنتجعات والتمتع بطبيعتها الساحرة.
وقدم اللواء احمد عبدالله الشكر لرئيس الجمهورية؛ لتحويل مطار برنيس من مطار عسكري إلى مدني وتكليف القوات المسلحة بتجديده ليلائم الطيران المدني.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر