جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

محافظ البحر الأحمر يستعرض لوزير السياحة مشروعات التنمية المستقبلية و فرص الإستثمار بالمحافظة

الأحد 10/يوليو/2016 - 03:44 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
أستعرض اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر في الإجتماع الذى حضره يحيى راشد وزير السياحة بديوان عام المحافظة ، و بحضور اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام المساعد و لفيف من المستثمرين و المسئولين عن القطاع السياحى بالمحافظة و عدد من القيادت التنفيذية بالمحافظة ، المشروعات التنمية المستقبلية وفرص الاستثمار بالبحر الأحمر.
وخلال الإجتماع تم عرض الرؤية الاستراتيجية لتنمية وفرص الاستثمار والمشروعات المقترحة في البحر الأحمر وكذلك تم عرض خطة تطوير مدينة الغردقة ، وتم بحث سبل الاستفادة منها في التنمية السياحية في المرحلة المقبلة.
ومن جانبه أكد عبد الله خلال الاجتماع أن قطاع السياحة هو قطاع كثيف العمالة حيث يعمل به عدد كبير جدا من المصريين تصل إلي 2 مليون شخص كعمالة مباشرة واكثر من 6 مليون كعمالة غير مباشرة ، حيث أن السياحة مرتبطة بأكثر من 70 صناعة أخري يعمل بها ملايين المصريين .
و أشار المحافظ أن قطاع السياحة له أثر ايجابي علي ميزان المدفوعات وميزان العملات الاجنبية , حيث يؤدي إلي دعم ميزان المدفوعات ، كما أنه يؤدي إلي خفض كبير في معدلات التضخم في مصر ، مشيراً الى أن المحافظة تسعى الى جذب العديد من الاستثمارات السياحية لرفع المستوى الإقتصادى مؤكداً فى الوقت ذاته أن الغردقة هى المقصد الرئيسى للسياحة فى مصر .
وصرح الوزير أن هذه المروعات تعمل علي زيادة العمالة وزيادة الحركة السياحية بالبحر الأحمر ، وأكد علي أهمية التركيز على اقامة حملات ترويج سياحى للتعريف بمدن المحافظة ومنتجعاتها وتعدد انواع المنتج السياحى بها من ترفيهى وعلاجى وفني وثقافي .
كما أكد علي ضرورة تنويع مصادر السياحة ودعم حركة الطيران المنتظم حيث أنها أسرع وسيلة لصناعة السياحة , مما يساهم في جذب العديد من السائحين لزيارة تلك المنتجعات والتمتع بطبيعتها الساحرة .
و قدم اللواء احمد عبدالله الشكر لرئيس الجمهورية وذلك لتحويل مطار برانيس من مطار عسكرى الى مطار مدنى وتكليف القوات المسلحة بتجديده ليلائم الطيران المدنى .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر