جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

القوات الهندية تقتل سبعة من المحتجين على مقتل زعيم انفصالي

السبت 09/يوليو/2016 - 06:54 م
تحيا مصر
طباعة
قتلت القوات الهندية سبعة أشخاص على الأقل من المتظاهرين في كشمير اليوم السبت، بعد أن تحدى آلاف الكشميريين حظر التجول الذي فرضته السلطات من أجل المشاركة في جنازة القيادي المتمرد برهان واني.
وقتل واني أمس الجمعة برصاص القوات الهندية في منطقة الهيملايا المتنازع عليها، بحسب ما أفاد مسئولون، كما قُتل متمردان آخران رفيقان لواني في تبادل لإطلاق النار.
ولقي قائد عمليات "حزب المجاهدين"، أكبر جماعة متمردة في إقليم كشمير الذي تسيطر عليه الهند، مصرعه خلال قتال أمس الجمعة، بعد أن قامت القوات الهندية، استنادا إلى معلومات استخبارية، بتطويق القرية التي تنتشر فيها الغابات في منطقة كوكرناج جنوبي كشمير حيث كان يتواجد واني، بحسب ما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية عن القائد العام للشرطة.
وبانتشار خبر مقتل واني اليوم السبت، اندلعت اشتباكات واسعة النطاق في أحياء عديدة جنوبي كشمير، وقام الآلاف بقذف القوات الهندية بالحجارة التي ردت بإطلاق الذخيرة الحية وقنابل الغاز المسيل للدموع. وقال مسئولان شرطيان إن أكثر من 60 مدنيا أصيبوا خلال الاشتباكات.
وبعد أن دعا الانفصاليون المواطنين للقيام بمسيرة باتجاه بلدة ترال جنوبي البلاد لتشييع جنازة واني اليوم السبت، حذرت الشرطة من أن سكان البلدة فقط هم من يمكنهم المشاركة في الجنازة. لكن عشرات الآلاف من المشيعين انضموا إلى موكب الجنازة في تحد للتعليمات، مرددين هتافات "نريد الحرية"، "على الهند التراجع".
وكان واني في بداية العشرينيات من عمره، لكنه أصبح أيقونة للتمرد في كشمير على مدار الخمس سنوات الماضية. وتنقسم الأغلبية الكشميرية المسلمة بين الهند وباكستان، وتزعم الدولتان أحقيتهما في الإقليم.
وفي الجانب الهندي من الإقليم، يرفض السياسيون الانفصاليون والمتمردون السيطرة الهندية على المنطقة، حيث واصلوا القتال طلبا للاستقلال أو الانضمام إلى باكستان منذ عام 1989.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر