جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

إحالة مفتش أوقاف بالجيزة للتحقيق

السبت 09/يوليو/2016 - 03:36 م
تحيا مصر
طباعة
أحالت مديرية أوقاف الجيزة، مفتش بإدارة أكتوبر للتحقيق، لتركه مسجد الرحمن "ابني بيتك" بالمنطقة السادسة، في صلاة الجمعة، ما دفع عامل معمار ينتمي للتيار السلفي إلي أداء الخطبة بدلا من إمام الأوقاف.

وكشف مصدر رفيع داخل المديرية، أن رواد المسجد اتصلوا علي المفتش لتدبير خطيب فأغلق هاتفه، بعدها اتصلوا به عقب صلاة الجمعة لتحرير محضر شرطة ضد عامل المعمار الذى صعد المنبر فلم يعير الأمر اهتمامًا.

وأكد المصدر أن عامل المعمار لم يحصل على تراخيص خطابة من الأوقاف ورغم هذا يتصدر للعمل الدعوى على مرأى ومسمع قيادات الأوقاف بالجيزة والسادس من أكتوبر.

كما أحالت مديرية أوقاف الجيزة، الشيخ سيد حميدة محمد حميدة إمام مسجد "عبد الوهاب دعبس" الشهير بالباجور بمنطقة بولاق الدكرور، إلي التحقيق فيما نسبه أهالي المنطقة إليه من اتهامات بشأن إغلاق المسجد ومنعهم من أداء الصلاة فيه رغم كبر حجمه بالمخالفة لتعليمات وزارة الأوقاف المتعلقة بتدبير خطيب للعيد بالمساجد كبيرة الحجم.

واتهم الأهالي إمام المسجد بمنع الأذان الأول وتطبق تعاليم السلفيين في جميع أموره، مطالبين بنقل الإمام إلي مكان آخر وإعادة الإمام السابق- حسب نص الشكوى.

وفتحت مديرية أوقاف الجيزة تحقيقا في الشكوى للتأكد من صحتها، وتم أخذ أقوال بعض الأهالي من المتضررين وتدوين المخالفات المنسوبة للإمام بدفتر أحوال المسجد بمعرفة المتابعة بالمديرية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر