جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

الزراعة: توافد أعداد كبيرة من الزائرين على الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة

الأربعاء 06/يوليو/2016 - 03:15 م
تحيا مصر
طباعة
فتحت المتنزهات والحدائق العامة التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم أول أيام عيد الفطر المبارك، أبوابها لاستقبال المواطنين.
وقالت الوزارة -في بيان اليوم الأربعاء- إن عددا كبيرا من الأسر والشباب، بدؤوا في التوافد بشكل كبير على حدائق (الأورمان والحيوان بالجيزة والمحافظات والمتحف الزراعي بالدقي وأنطونياديس بالإسكندرية والنباتية في أسوان والأسماك بالجزيرة)، وذلك للتنزه وقضاء عطلة عيد الفطر المبارك.
وفي سياق متصل، قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد إن الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة شهدت في الفترة الأخيرة، أعمال تطوير وتجديد، من أجل تشجيع السياحة الزراعية والريفية في مصر، وتجميل صورتها أمام المواطنين، لقضاء أوقات طيبة في الإجازات والعطلات، والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة.
وأكد أن الوزارة كانت حريصة على توفير سبل الراحة والأمان لزوار الحدائق والمتنزهات خلال العيد، لافتًا إلى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، وأنه تمت زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة تصل إلى 19 منفذًا، للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلًا عن وضع لوحات إرشادية جديدة وخرائط لتعريف الحيوانات، وإتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان، حتى تشمل الزيارة طابعًا ثقافيًا بجانب طابعها الترفيهي.
وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة ومرفق الإسعاف، لمد الحدائق بسيارات إسعاف خلال أيام العيد، بالإضافة إلى التنسيق مع مديريات الأمن ووزارة الداخلية لتوفير سيارات إطفاء من إدارة الحماية المدنية، بجانب سيارات الإطفاء الخاصة بالحدائق، وذلك حرصا على سلامة الزوار، ومواجهة أي حالات طارئة.
وأكد فايد أنه تم طرح كميات كبيرة من كعك العيد والبسكويت من تصنيع المشروع الخدمي لتغذية المدارس، في كافة منافذ المصانع بالمحافظات، بأسعار مخفضة، فضلا عن منافذ الوزارة المختلفة الثابتة والمتنقلة، التي تم طرح كميات كبيرة من الكعك والبسكويت بها، وذلك بالتعاون مع مركز بحوث تكنولوجيا الأغذية، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى بنسبة تصل إلى 25%، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال العيد.
وأوضح الوزير أنه تم أيضًا ضخ كميات كبيرة من المنتجات والسلع الغذائية بمنافذ الوزارة، والتي تبلغ عددها 353 منفذا بكافة أنحاء الجمهورية، فضلًا عن منافذها المتنقلة التي تجوب المحافظات والقرى والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل سكانها.
وأكد انه تم توفير كبيرة من اللحوم والأسماك الفيليه٬ والسردين٬ والبربوني ٬والمكرونة٬ والجمبري٬ والبلطي٬ والبوري٬ فضلًا عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والبقوليات، والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها في الخارج بنسبة تصل إلى 30%.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر