جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

منوعات

استخدام الزبدة الخام والدقيق البني فى عمل الكعك يقي من المخاطر الصحية

الإثنين 04/يوليو/2016 - 08:06 م
تحيا مصر
طباعة

يومان وتبدأ مراسم الاحتفال بعيد الفطر المبارك ، الذي يتميز بوجود كحك العيد الذي قد يسبب العديد من المشكلات الصحية نتيجة الإفراط في تناوله.

وقد يسبب الإفراط في تناول الكحك الإصابة بالتلبك المعوي وعسر الهضم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على السكريات والسمن ودقيق مما قد تشكل خطرًا على الصحة العامة، خاصة ممن يعانون من السمنة وارتفاع نسبة السكر في الدم لأنه يتسبب فى إجهاد البنكرياس، ومشكلات صحية كبيرة لمرضي الكبد والقلب.

كما يتعارض تناول الكحك مع من يريد اتباع حمية غذائية، بسبب تحول سكرياته إلى دهون، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم ، حيث تحتوى الكعكة الواحدة على 35% نشويات و30% سكريات و35% دهون، إذ أنّ تناول كمية منه تمنح الجسم طاقة أكثر من احتياجه اليومي، حيث تمد الكعكة الواحدة الإنسان بـحوالي 400 سعر حراري، ما يعادل رغيفين من الخبز.

فيما ينصح لمرضى القلب والسكري عدم تناول اكثر من اثنين يوميًا حتي لا يؤثر على صحتهم ، فضلًا عن ان تناول الشخص السليم إلى عدد 6 كعكات فى اليوم يحتاج إلى ساعة جري ، وساعة إلا ربع ركوب عجلة.

ومن الممكن ان يتم استبدال بعض المكونات الضارة الموجودة بالكعك لتصبح غير مضرة بالصحة العامة، حيث أنه من الممكن استبدال الدقيق الأبيض بدقيق بني يحتوي على سعرات حرارية أقل، بالإضافة إلى استخدام عشبة الاستيفا والتى تستخدم للتحلية بدلًا من السكر، فهي عشبة رخيصة وسعراتها الحرارية قليلة، بالإضافة إلى استخدام زبدة خام بدلًا من السمن.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر