جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

"نيويورك تايمز": أوباما شخص ليلي .. ويتناول 7 حبات من اللوز يوميا

الإثنين 04/يوليو/2016 - 08:52 ص
تحيا مصر
طباعة
نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا رسم من خلاله صورة حول كيفية قضاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما عادة وقته في البيت الأبيض.
وذكرت الصحيفة أن أوباما غالبا ما يتناول العشاء مع السيدة الأولى ميشيل وابنتيه ماليا وساشا في الساعة السادسة والنصف مساء، ثم يتجه بعد ذلك إلى مكتبه الخاص في البيت الأبيض في حوالي الساعة السابعة والربع مساء، حيث يقضي ما بين أربع إلى خمس ساعات بمفرده، حسبما ذكر مساعدو الرئيس المقربين.
وأشار التقرير إلى أن أوباما، الذي يصف نفسه بأنه شخص ليلي، يقوم خلال هذه الساعات بكتابة خطبه وقراءة التقارير المسائية التي يقدمها إليه فريق المساعدين في الساعة الثامنة مساء، كما يقرأ عشرة خطابات موجهة من مواطنين أمريكيين يقوم فريقه باختيارها يوميا وفقا لأهميتها.
وقال رام إيمانويل، أول من شغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض في عهد أوباما، إن هذا هو الوقت الذي يستطيع فيه الرئيس أن يجمع خلاله أفكاره، حيث أن القضايا كثيرة وتحتاج إلى تركيز.
كما يشاهد الرئيس الأمريكي، بحسب التقرير، قناة #### ESPN #### الرياضية ويقرأ روايات أو يلعب على جهاز "أي باد" الخاص به.
وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما يتجنب تناول القهوة والشاي وغالبا ما يحتفظ بزجاجة مياه وأخرى مزودة بالصودا بجواره خلال ساعات الليل التي يقضيها في مكتبه.
ويقول أصدقاؤه إن أوباما يتناول ليلا سبع حبات من اللوز المملح، حيث قال سام كاس، الذي أصبح الطباخ الشخصي للعائلة الأولى، إن أوباما دائما يمزح مع السيدة الأولى قائلا " ليس ست أو ثماني حبات بل غالبا سبع فقط".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر