جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

منوعات

"جوجل" تفتتح مقرا لها في زيورخ

الإثنين 04/يوليو/2016 - 08:50 ص
تحيا مصر
طباعة
يفتخر محرك البحث الأمريكي جوجل بافتتاح مقره الثالث في مدينة زيورخ السويسرية بعد مقرها الأول في سيليكون فالى والثاني في لندن، والمتخصص بالبحث في التكنولوجيا الحديثة من خلال الذكاء الاصطناعي، والذي يضم 1800 شخص أغلبهم مهندسين.
تركز شركة جوجل على تكنولوجيا الديب ليرننج وهى تكنولوجيا أحدثت انقلابا في حقل الذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة، هذا ما أكده أريك شميدت الرئيس السابق لجوجل والرئيس الحالي للشركة الأم الفابيت، والذي يرى أن أوروبا هى أفضل الأماكن الفنية بالمواهب خاصة في مجال البحث في التعليم المتعمق.
ومن المقرر أن يركز فريق العمل في زيورخ على ثلاثة محاور أساسية المحور الأول يعمل على تحسين الفهم وإنتاج اللغة الطبيعية من أجل التوصل إلى تطبيق قادر على فهم اللغة ولا يركز على تحليل الكلمات الجوهرية.
والمحور الثاني سيركز على التمييز أو الإدراك الاصطناعي، فمن الصعب على جهاز الكمبيوتر فهم اللغة الطبيعية لأنه لا يفهم العالم من حوله، فالطفل صاحب الأربع سنوات يعرف أن البقرة لا تطير حتى لو لم نقل له ذلك لأنه يلاحظ ذلك بنفسه ولكن الآلة أي الكمبيوتر سوف يقوم بتحليل الصور والفيديو والأًدوات ومحاولة حساب إمكانية البقرة أو الطيارة على الطيران.
أما المحور الثالث سوف يركز على تعليم الآلة ومحاولة فهم التعليم المتعمق.
ويقوم المهندسون بوضع أنظمة جديدة أكثر فاعلية بمساعدة النظريات وذلك خلال عام من البحث والعمل عن طريق معمل أبحاث الذكاء الاصطناعي التابع لموقع فيس بوك في باريس برئاسة يان لوكون، أحد الرواد والخبير الشهير في مجال #### deep learning#### أو التعليم المتعمق.
ويحذر بعض العلماء مثل عالم الفيزياء البريطاني ستيفن هاوكنج ورئيس الشركة الأمريكية إلىون موسك من أخطار هذه التكنولوجيا والوقوع في فخ الذكاء الاصطناعي.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر