جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

عربي وعالمي

كيري وأمين حلف الأطلسي يؤكدان على أهمية الحلف بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الإثنين 27/يونيو/2016 - 06:01 م
تحيا مصر
طباعة
كيري وأمين حلف الأطلسي
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الاثنين إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على اجتماع قمة لحلف شمال الأطلسي مقرر الشهر المقبل وتوقع "تقدما أكثر قوة للحلف."

وصوتت بريطانيا لصالح الخرومج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يوم الخميس الماضي ما شكل صدمة لأسواق المال العالمية ولزعماء العالم. وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما والعديد من زعماء العالم قد حثوا بريطانيا على البقاء داخل التكتل الذي يضم 28 دولة.

وقال كيري عن القمة المقررة في وارسو يومي الثامن والتاسع من يوليو "لدينا توقعات كبيرة باجتماع قوي للغاية لحلف شمال الأطلسي وبنتائج مهمة." وأضاف "ولن يتغير ذلك قيد أنملة نتيجة للتصويت الذي جرى."

ويقوم كيري بجولة خاطفة في بروكسل ولندن بهدف طمأنة حلفاء الولايات المتحدة بعد التصويت البريطاني وأشار إلى أن 22 من دول الاتحاد الأوروبي ومنها بريطانيا أعضاء في حلف شمال الأطلسي.

واجتمع كيري في بروكسل مع ينس ستولتنبرج الأمين العام للحلف وفيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي.

وقال ستولتنبرج وهو من النرويج العضو في الحلف لكنها ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي "بعد أن قررت بريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي أعتقد أن حلف شمال الأطلسي أصبح أكثر أهمية كمنبر للتعاون بين أوروبا وأمريكا الشمالية وكذلك فيما يتعلق بالتعاون الدفاعي والأمني بين الحلفاء الأوروبيين."

ومن المقرر أن يجتمع كيري مع قادة بريطانيين في وقت لاحق في لندن.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أنه سيترك منصبه في الخريف المقبل بعد أن يكون حزب المحافظين الحاكم قد اختار بديلا له. وكان كيري من مؤيدي بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر