جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

"بان كي مون" يرحب بقرار تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل

الإثنين 27/يونيو/2016 - 03:17 م
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
صرح الأمين العام للأمم المتحدة " بان كي مون " عبر حسابه الرسمي علي موقع التدوينات المصغر تويتر ، عن ترحيبه لقرار تطبيع العلاقات التركية - الإسرائيلية ، معتبرا ذلك علامة مهمة وتبعث علي الأمل بشأن استقرار المنطقة .

حيث غرد عبر حسابه قائلا : " أرحب بتطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل ، والذي يعد قرارا مهما ، وعلامة تبعث الأمل بشأن استقرار المنطقة .

يذكر أن تركيا وإسرائيل توصلتا أمس الأحد 26 يونيو في روما ، إلى إبرام اتفاقبشأن تطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما خلال اجتماع ضم وفد من البلدين.
ويضم الاتفاق أن تل أبيب ستسمح لأنقرة ، بإدخال المساعدات المطلوبة لقطاع غزة مقابل أن تسحب تركيا شرطها وهو رفع الحصار عن غزة .
كما ينص الاتفاق على إتاحة المجال لبناء محطة لتوليد الطاقة ومنشأة لتحلية المياه ومستشفى في غزة أمام تركيا ، وتلتزم تركيا بسحب جميع الدعاوى القضائية ضد الجيش الإسرائيلي وجنوده من المحاكم ، وفي المقابل تدفع تل أبيب تعويضات لضحايا سفينة مرمرة .

علي أن يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين مؤتمر صحفي في روما للإعلان عن التوصل إلى اتفاقية نهائية، تعمل علي إنهاء الأزمة بين البلدين، كما يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في التوقيت ذاته مؤتمرا صحافيا لنفس الغرض .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر