جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

حوادث

ضبط القائم على إدارة جروب على تطبيق "واتس_آب" لتسريب أسئلة "الثانوية العامة"

الأحد 26/يونيو/2016 - 01:19 م
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
استمراراً لجهود الأجهزة الأمنية فى مجال ضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وتطبيق "واتس_آب"، يقومون من خلالها بإرتكاب بعض الجرائم والمخالفات والتى من بينها تسريب أسئلة إمتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.

وفى هذا الإطار، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد مجموعة مغلقة على تطبيق (واتس آب) تحت مسمى ( إن شاء الله خير ) لنشر وإرسال أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة للطلبة قبل موعد الإمتحانات لتمكينهم الغش.. حيث أكدت المعلومات والتحريات أن القائم على إدارة الجروب المدعو "محمد ح.ع" مواليد 1999 - طالب - ومقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية .

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور بمحل إقامته.. وبحوزته ( جهاز هاتف محمول ) وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة، وكذا وجود محادثات متبادلة بين المتهم وآخرين تفيد قيامه بنشر صور أسئلة الإمتحانات .

بمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقيامه بنشر أسئلة وإجابات الإمتحانات على المجموعة محل الواقعة مقابل مبالغ مالية .

من ناحية أخرى تم رصد حساب يحمل إسم (Mohamed mostafa) على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" - يقوم بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة لإمتحانات الثانوية العامة وإجاباتها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان .. حيث أكدت المعلومات أن القائم على إدارة ذلك الحســــاب المدعو "محمد م.ع" مواليد 1998 - طالب - ومقيم ببندر فاقوس بمحافظة الشرقية .

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور بمحل إقامته.. وبحوزته ( جهاز هاتف محمول ) وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة .

بمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقيامه بنشر إجابات الإمتحانات على الحساب الخاص به، وقيامه بالإنضمام للمجموعة محل الواقعة الأولى (إن شاء الله خير) على تطبيق " الواتس آب " وقيامه بنقل الأسئلة والإجابات من الجروب وإعادة نشرها على الحساب الخاص به على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين، والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر