جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

الاخبار

آدمن "ثورة التعليم الفاسد": أحصل على الامتحانات من المطبعة السرية

الخميس 23/يونيو/2016 - 11:36 م
تحيا مصر
طباعة
كشف آدم، أدمن صفحة ثورة التعليم الفاسد، إن صفحته هى التى سربت امتحان الاقتصاد اليوم قبل موعد اللجان الامتحانية بنصف ساعة.

واشار آدم، إلى أن امتحان الاقتصاد وصل إلى صفحة ثورة التعليم الفاسد من قبل بعض الاشخاص المجهولين عبر شات الصفحة، لافتا إلى أن الإجابات التى يتم إعدادها وفقا لأوراق أسئلة الامتحان يتم ‘عدادها من قبل المدرسين الذين يحصلون على أجر 300 جنيه بالمدارس الحكومية، مشيرا إلى أن المدرسين يلجأون إلى هذا الأمر بسبب ضعف أجورهم.

وأشار آدم خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج انفراد الذى يذاع عبر قناة العاصمة، الى ان المدرسين يحصلون على اجور ضعيفة والتى تعد سببا فى انتشار الدروس الخصوصية وتسريب الامتحانات، قائلا،" المدرسين ليسوا اقل من الاطباء والمهندسين، لانهم من اسسوا هؤلاء الاطباء والمهندسين "، مطالبا الدولة بالاهتمام بالمعلمين ورفع كفاءتهم واجورهم حتى يساهمون فى تطوير العملية التعليمية.

واكد آدم، إن هدف الصفحة  ليس الإضرار بالأمن القومى أو بمصلحة الطلاب، موضحا إن أوراق أسئلة الامتحان تصل اليه عبر شات الصفحة من قبل بعض الأشخاص المجهولين، لافتا الى ان اوراق اسئلة امتحان اللغة العربية والاستاتيكا والاقتصاد ارسلوا الى الصفحة عبر الشات، وتم نشره على صفحة ثورة التعليم الفاسد فورا بعد التأكد من صحة الامتحان، واشار الى انه يحصل على الامتحانات من داخل المطبعة السرية من قبل اشخاص مجهولين لم يعرفهم بعد.

وابدى آدم تخوفه من ابلاغ النيابة عن وقائع تسريب الامتحانات التى ترسل اليه عبر صفحة ثورة التعليم الفاسد، قائلا، " انا خايف ليقبضوا عليا انا وانا ماليش دعوة بالموضوع "..واشار الى انه لجأ الى وزارة التعليم فى عام 2013 -2014، لمنع الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة وانه يتم ارسال اوراق الامتحانات الى الصفحة من قبل اشخاص مجهولين يؤكدون ان الامتحانات صحيحة ومن داخل المطبعة السرية، واستطرد آدم قائلا، وفور وصولي الى مقر الوزارة قيل لى حرفيا،" يلا يا واد انت وهو بلاش لعب عيال".. وتابع بقوله، "انا متأكد اننى لو حاولت الابلاغ عن من يقوم بارسال اوراق الاسئلة الى الصفحة سيتم ادخالى السجن ".

واشار الى ان احد الاشخاص عرض عليه تسريب الامتحانات بمقابل مادى يقدر بـ 50 الف جنيه، وعند سؤالى له عن صحة اوراق الاسئلة قال انها متسربة من المطابع السرية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر