جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

مجموعة من الشركات الملاحة العالمية تزور السفينة "عايدة 4"

الخميس 23/يونيو/2016 - 03:50 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا

خلال رحلة سفينة الأكاديمية العربية "عايدة 4" الأخيرة لميناء ليماسول بقبرص إستقبلت السفينة مجموعة من كبرى الشركات الملاحة وشركات إدارة السفن, وذلك بناءاً على دعوتهم من معهد التدريب البحر والمنتدى الدولى للنقل البحرى لعرض والتعرف على الإمكانيات التى تقدمها السفينة "عايدة 4" وماتقدمه لطلابها من تدريب وتأهيل مناسب للتطورات العالمية فى مجال النقل البحرى. وكان ضمن الحضور " أورجان ادامى مدير شركة ماستر مايند للملاحة ستيف هاردى                   المدير الملاحى لشركة إنتر أورينت للملاحه - تشين روزاريو مدير التدريب بشركة إنتر أورينت لإدارة السفن - إياس تاكوس مدير شركة أيدت لخدمات البترولية - الربان عبد الحميد القاضى             عميد معهد التدريب بالبحر - الربان أحمد محمد يوسف مدير المنتدى الدولى للنقل البحرى - الربان عمرو نصير قائد السفينة عايدة 4 "

بالإضافة إلى ممثلى الشركات الملاحية وشركات إدارة السفن و ممثلى جامعة فريدريك ونيكوسيا وكلية انتركولدج و أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلية المصرية بدولة قبرص .

 

 

 

 

 

 

بدأت الزيارة باستعراض فيلم تعريفى عن تدريب طلبة الأكاديمية على ظهر السفينة "عايدة 4"، كما قام الطلاب بتوضيح أهمية إعداد العامل البشرى للعمل بمجال النقل البحرى وما توفره السفينة "عايدة 4" من أحدث طرق للتدريب والتعليم  البحرى لضمان تخرج طالب مؤهل للعمل على ظهر السفن العالمية. ثم قام الحضور بجولة على ظهر السفينة "عايدة 4" وتفقد فصول التعليم والتدريب للطلاب من الداخل وغرف الماكينات الهندسية .

وأبدى أورجان أدامى  مدير شركة ماستر مايند للملاحه مدى اعجابه بمستوى الطالب بالسفينة "عايدة 4"، ويؤكد ما تقوم به الأكاديمية من جهود كبيرة نحو مواكبة التطور العلمى فى العلوم البحرية مشيراً إلى أن ما تم عرضه بالزيارة من أداء الطلاب العملى يزيد من مستوى الثقة فى التعاون مع الأكاديمية العربية وازدياد الرغبة فى فتح مجالات تعاون جديدة مع الأكاديمية.

كما أشار تشين روزاريو مدير التدريب بشركة إنتر أورينت لإدارة السفن أن العنصر المصرى بشركة انتراورينت اضاف للشركة نجاح مما ادى الى زيادة رغبة الشركة فى استمرار التعاون مع الأكاديمية العربية التى تسعى دائما لتخريج طلاب على أعلى مستوى علمى فى المجال البحرى، مؤكداً أن نجاح البرنامج التجريبى بين الشركة والأكاديمية  والذى بدأ العام الماضى وأوشك على الإنتهاء   بتوظيف عدد عشرة من خريجى  الأكاديمية بالشركة سيؤدى إلى زيادة فرص العمل والرغبة فى إستقدام عدد أكبر من خريجي الأكاديمية فى الفترة المقبلة .

واوضح الربان عبد الحميد القاضى عميد معهد التدريب بالبحر أن هذه الزيارة تعد من أهم الزيارات التى تشرفت بها السفينة "عايدة 4" خاصة وأن زيارة كبرى الشركات العالمية فى المجال البحرى تعطى فرصة كبيرة للأكاديمية فى عرض إمكانيات طلابها وعرض أحدث طرق التدريب والتعليم بالسفينة "عايدة 4". ثم أشار إلى أن معهد التدريب بالبحر بالأكاديمية سيعمل دائما على  تطوير أداء وتدريب طلاب السفينة حتى يقوم بتقديم طالب بحرى على أعلى مستوى لخدمة الوطن العربى والعمل بكبرى الشركات العالمية .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر