جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

ثقافة

إنشاد دينى ومحاضرات وندوات دينية بثقافة البحر الأحمر إحتفالًا بذكرى غزوة بدر

الأربعاء 22/يونيو/2016 - 09:41 ص
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
نظمت مكتبة الطفل والشباب بمدينة سفاجا، ندوة دينية بعنوان ( الصيام وفوائده ) بمسجد عمر بن عبد العزيز بعد صلاة العصر، حيث ألقى الندوة الشيخ وليد حسين، والشيخ محمد السمان، وأوضحا أن الصيام سبب لمغفرة الله عزّ وجلّ لذنوب عباده كما انه يعزّز الصلة بين الصائم وربّه جلّ وعلا فهو يبعث على الخشوع والخضوع والامتثال لأوامره سبحانه فالصوم يقوّي من عزيمة المسلم في جهاد نفسه وكبحها عن الشهوات والملذات الدنيويّة ممّا يجعله في إقبال دائم على الطاعات وبالتالي ينال رضا الله عز وجل فالصيام هو الذي يباعد بين الصائم والنار كما قال عليه الصلاة والسلام "ما من عبد يصوم يومًا في سبيل اللَّه إلا باعد اللَّه بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفا ".
كما أقامت مكتبة الخالدين بسفاجا ندوة دينية بعنوان" فضل صيام شهر رمضان وقيامه"، ألقى الندوة الشيخ عبد الموجود عيد، والشيخ حمدى الرشيدى بمسجد شباب سيدنا محمد بسفاجا وتحدثا عن ان صيام شهر رمضان واجب على كل مسلم ومسلمة وأن رمضان من أفضل أشهر السنة وأن رمضان نزل فيه القرآن الكريم وفيه ليلة القدر لذا يجب علينا ان نكثر من قراءة القران وأعمال الخير في رمضان ففي رمضان تفتح أبواب الجنة وتقفل أبواب النار وتكثر فيه الصدقة والخيرات ويسقط أكثر الذنوب في رمضان وشرع الله للمسلمين أن يخرجوا زكاة الفطر لسد حاجة الفقراء والمساكين حتى يشاركوا الناس فرحهم بالعيد زكاة الفطر واجبة على كل مسلم ذكر أو أنثى كبير أو صغير من قوته وقوت أسرته.
كما اقام بيت ثقافه سفاجا ندوه دينيه بعنوان (غزوه بدر) حاضر فيها الشيخ حسين عماره والشيخ أسامة احمد حسين وناقشوا انتصار المسلمين في غزوة بدر وكان عددهم اقل بكثير من عدد الكفار ونصرهم الله لأنهم كانوا علي حق وافتتحت الندوة بقران كريم للشيخ محمود سعد.
وأقام قصر ثقافة رأس غارب بحديقة مسايا برأس غارب الليلة الثامنة من ليالي رمضان بدأت بتلاوة القرآن للشيخ عاطف متولي ثم أقيمت ليلة إنشاد ديني للمنشد عاطف متولي وسط حضور لأهالي رأس غارب.
كما اقام بيت ثقافة القصير مساء اليوم محاضرة بعنوان«فضل القرآن الكريم» افتتحت المحاضرة بتلاوة القران للطالب مصطفي محروس القي المحاضرة الشيخ فتحى احمد برشاوى وذلك بمندرة أبناء سيدي ابو الحسن الشاذلي بالقصير وتحدث المحاضر عن فضل القران الكريم وأثرة فى حياتنا وان الله سبحانه وتعالى انزل القرآن نور ومصباح ومنهاجا لا يضل من نهجه فهو معدن الإيمان وهو ينبوع العلم فهو بحر لا ينفذ ودواء ليس بعده دواء وهو حبل الله المتين والذكر الحكيم والصراط المستقيم وهو الحق ليس بالهزل من عمل به اجر ومن حكم به عدل ومن دعا إليه هدى إلي صراط مستقيم ويرفع به أقواما ويطمئن به القلوب وهو شفاء من نزغات الشيطان وهمزاته، قال الله تعالى فى قرآنه الكريم( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين ولا يزيد الظالمين الا خسارا).

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر