جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

المرأه والجمال

طرق وعلاجات منزلية رائعة تخلصك من جفاف وتشقق القدمين

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 07:49 م
تحيا مصر
طباعة
سمر احمد
تتعرض قدميك في فصل الصيف لعوامل كثيرة خاصةً وأنك ترتدين الأحذية المكشوفة والصنادل وأحذية الكعب العالي؛ الأمر الذي يُعرضها للكثير من المشاكل كتشقق الكعبين والجفاف مما يفقدها نعومتها وجمالها، وبما أن قدميك هي أحد رموز أنوثتك وجمالك فالعناية بها أمر أساسي.
إليك هذه الطرق والعلاجات المنزلية الرائعة والتي يمكنك اتباعها للتخلص من جفاف وتشقق القدمين والحصول على مظهر قدمين أنثوي ومميز:
1- انقعي قدميك يوميًا بالماء الدافئ والصابون المضاف إليه ملعقتين من الملح.

2- كوني حريصة وقومي باستخدام مبرد القدمين الخاص عند إزالة الجلد الميت من قدميك.

3- إذا كنت من اللواتي يمشين كثيرًا خلال النهار، عليك إذًا غسل قدميك بالماء البارد، وتجفيفها جيدًا، والقيام بتدلكيها برفق بأحد الزيوت أو بكريم لتنعيم ملمس القدمين.

4- تجنبي ارتداء الأحذية المغلقة وجوارب النايلون أثناء الطقس الحار، فهي تتسبب بتعرق القدمين وبالتالي تشققها.

5- قومي برش البودرة على القدمين قبل ارتداء الجوارب.

وأخيرًا ننصحك بتحضير هذه الخلطة المنزليّة السريعة والفعالة:
- الخلطة مكونّة من ثلاثة أنواع من الزيوت وهي: زيت النارجين أو أي زيت طبي مخصص للقدمين يمكن شراؤه من الصيدليّة، وزيت اللوز الحلو، وزيت خاص للأطفال.
- ضعي كمية من الزيت الطبي على أن يكون مقدارها هو ربع مقدار النوعين الآخرين، واحفظي المزيج في قارورة، لاستعماله كل ليلة قبل الخلود إلى النوم ثم ارتداء الجوارب.
وستلاحظين الفرق خلال فترة وجيزة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر