جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

المرأه والجمال

7 طرق لأظافر أكثر صحة وجمالا

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 07:08 م
تحيا مصر
طباعة
سمر احمد
نسمع ونقرأ الكثير من النصائح والتوجيهات والخلطات حول الحصول على أظافر صحية سليمة وقوية، ولكن الأمر هو أبسط بكثير مما نعتقد فالحصول على أظافر طويلة قوية وغير متكسرة عملية ليست مستحيلة، بل سهلة وغير مكلفة في حال لو قمت سيدتي بتطبيق هذه النصائح الذهبية السبعة:
1- البيوتين:

لن تحتاجي لأي خلطات طبيعية أو مكملات غذائية للحصول على أظافر صحية في حال كنت تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا. إلا أن البيوتين (فيتامين B) مفيد جدًا لتعزيز صحة الأظافر ولذلك احرصي على تناول البيوتين يوميًا حيث يمكنك الحصول عليه من بعض الأغذية كالكبد أو سمك السلمون أو البيض والمكسرات أو يمكنك الحصول عليه كمكمل غذائي من الصيدلية.
2- طلاء الأظافر:
لا يضر طلاء الأظافر من الأنواع الجيدة بأظافرك إذا ما قمت بإراحة أظافرك منه بشكل دوري كجزء من عملية تجميل أظافرك. حيث قومي بإزالة الطلاء وارتداء قفازات عند القيام بأعمالك المنزلية؛ وذلك للحفاظ على أظافرك صحية وجميلة.
3- ترطيب البشرة:
إن ترطيب البشرة بشكل دوري ومستمر وخاصةً الجلد حول الأظافر هو جزء من العناية بأظافرك أيضًا. فهو يُبقيها بعيدة عن الالتهابات والجفاف والتشققات ويمنحك فرصة الحصول على مظهر يدين صحي وجميل.
4- تقليم الأظافر:
إن تشذيب الأظافر بشكل دائم يساعدك على الحفاظ على أظافر صحية ويجنبك تقصف وتكسر الأظافر، أما فيما يخص عدد مرات تقليم الأظافر فهو يعتمد على مدى سرعة نمو أظافرك، ويمكنك استخدام مقوي الأظافر بعد تقليمها.
5- تنظيف الأظافر:
إن الحفاظ على الأظافر نظيفة من الداخل والخارج أمر مهم للغاية لتجنب الأمراض والبكتريا، قومي بفرك الأظافر بلطف بفرشاة خاصة بالأظافر.
6- قفازات التنظيف:
تستخدم النساء الماء الساخن والدواء لغسل الأطباق؛ الأمر الذي يُضعف الأظافر ويجعلها تتكسر ولذلك عليك أن تحرصي على ارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق للمحافظة على يديك وأظافرك صحية ونظيفة.
7- التقليل من عمليات تجميل الأظافر:
إن الذهاب لمركز التجميل لعمل البديكير بشكل دائم أمر غير صحي لأظافرك، خاصةً عمليات تجميل الأظافر الصناعية كتركيب الأظافر التي تؤدي في نهاية المطاف للإصابة بأمراض الأظافر والبكتريا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر