جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

دفاعا عن مدرس "الإستاد"..بالصور.. طلاب يدشنون هاشتاج " العراقى خط أحمر "

الإثنين 20/يونيو/2016 - 02:28 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى
تداول عدد كبير من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك وتويتر، صورا تجمع ما يزيد عن 2000 طالب من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، فى إستاد كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان، لدى مدرس مادة الفلسفة وعلم النفس شهير بمنطقة الهرم وفيصل ، بمحافظة الجيزة يدعى سيد العراقى، الذين غضبوا منهم وهاجموه متهمين اياه باستغلال الطلاب .

عدد من طلاب الثانوية العامة لدى سيد العراقى، اكدوا لـ " تحيا مصر" :" أن سعر الحصة لم يكن 60 جنيهًا ابدا، مؤكدين أن سعر الحصة كان 15جنيهًا فقط، وأنها كانت مراجعة فجر امتحان مادة علم النفس والاجتماع " .

كما بدأ عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، فى تدشين هاشتاج " العراقى خط أحمر"، دفاعا عن مدرسهم الذين يعتبرونه مثل والدهم .

أحد طلاب سيد العراقى، إن " العراقي " لجأ لتأجير الاستاد وانه لم يكن متعودًا ابدا على الشرح به، ولكنه فعل ذلك لزيادة العدد، قائلا " الطلاب كلها بتحبه لأنه بيعاملنا زى ولاده " .

كما اكد " عمرو " على أن المعلم كان يخبرهم دائما ً قائلا : "اللى مش معاه فلوس وغير قادر على دفع الدرس مايدفعش " .

بينما أشاد محمد على،  بسمعة أخلاق سيد العراقي مدرس الفلسفة، مؤكدًا على أن " العراقى " لم يستغل أي طالب ، متسائلا: " استاذ سيد دايما بيحاول يبسط لنا الأمور، عشان الفلسفة وعلم النفس من أصعب المواد لأنهم بيعتمدوا على الحفظ، إيه المشكلة فى كدا ؟! " .

من جانب اخر،اكد محمد عباس، ناشط سياسى، ان المشكلة الحقيقية هنا ليست في المدرس إنما في معادلات المناهج الدراسية العقيمة التي دفعت الطلاب وأولياء الأمور إلى الذهاب إلى الدروس الخصوصية التي تستنزف دخل الأسرة بالكامل التى قد يصل ثمن حصة المراجعة إلى مبالغ كبيرة " .

كما طالب " عباس " بإعادة النظر في مناهج التعليم العام وتطوير نظام الثانوية العامة، بحيث يعتمد على تنمية مهارات الطالب، ليتوجه بعد الثانوية العامة إلى الكلية التي تتلائم مع مهارته الخاصة ولسيت المفروضة عليه .

فيما شن عدد كبير من الطلاب هجوما لاذعا على وسائل الإعلام المختلفة، بعد نشرهم أكاذيب مغلوطة حول ثمن حصة المراجعة ، بعد زعمهم انها وصلت لـ70 جنيه او اكثر .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر