جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

منظمة الهجرة الدولية : 68 ألف عراقي نزحوا عن الفلوجة حتي أمس

السبت 18/يونيو/2016 - 12:38 ص
تحيا مصر
طباعة
ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن آلاف من الأسر العراقية تفر حاليا من عمليات القتال الجاري في الفلوجة بين القوات المسلحة العراقية ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي، عن طريق جسرين رئيسيين تم فتحهما أمسالخميس بعد حصار لأشهر وعدم تمكنهم من مغادرة المدينة.

وقدرت لجنة الطوارئ لمصفوفة المنظمة الدولية للهجرة لتتبع النزوح، عدد النازحين العراقيين الفارين من محيط الفلوجة بـ 286ر86 نازحًا (381ر11 أسرة) حتى أمس، مشيرة إلى أن أكثر من 35 ألف شخص فروا من الفلوجة الأسبوع الماضي 

وانضموا إلى النازحين العراقيين الذين فروا من المدينة منذ بدء العمليات العسكرية بالفلوجة فجر 23 مايو الماضي.

وأوضحت اللجنة - في بيان صحفي مساء اليوم - أن أكثر من 56 ألف شخص نزحوا إلى عامرية الفلوجة، وتجاوزت أعداد النازحين إمكانيات الاستيعاب والإمدادات الإنسانية المتاحة.

وتشمل الاحتياجات الطارئة (الخيم والماء والثلج والمساعدات الطبية) بالإضافة إلى المواد الغذائية وغير الغذائية، بسبب توقعات ارتفاع درجة الحرارة والطقس في عامرية الفلوجة، ووزعت المنظمة وبالتعاون مع الشركاء في المجال الإنساني والسلطات الحكومية، طرود المواد غير الغذائية لأكثر من 4500 أسرة نزحوا مؤخرا من الفلوجة في تاريخ 29 مايو وأغلبية النازحين في العامرية.

وقال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق، توماس لوثر فايس: "أن النزوح مستمر من الفلوجة مما يؤثر على عشرات الآلاف من العراقيين والإمدادات والأموال المتوفرة لدينا لتوفير مستوى من الرعاية اللازمة لأعداد هائلة من النازحين"، مؤكدا أن المنظمة ستواصل التعاون مع فريق الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني والسلطات الحكومية والجهات المانحة باستخدام جميع الموارد المتاحة استجابةً لهذا الوضع.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر