جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

اقتصاد

الذهب مستقر قبيل بيان المركزي الأمريكي

الأربعاء 15/يونيو/2016 - 10:51 ص
تحيا مصر
طباعة
استقر الذهب دون تغير يذكر اليوم الأربعاء بعدما لامس مستوى هو الأعلى في نحو ستة أسابيع في الجلسة السابقة في الوقت الذي تترقب فيه السوق بيان لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وسط مخاوف من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تلقي جانيت يلين رئيسة المجلس كلمة لوسائل الإعلام في وقت لاحق اليوم بعد انتهاء اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية الذي استمر على مدار يومين.

ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة دون تغيير لشهر آخر على الأقل حتى على الرغم من أن مبيعات التجزئة القوية في مايو أيار توحي بأن النمو الاقتصادي يكتسب المزيد من الزخم رغم التباطؤ الحاد في خلق فرص العمل.

وبحلول الساعة 0654 بتوقيت جرينتش لم يسجل الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية عند 1285.06 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما لامس أعلى مستوى منذ السادس من مايو أيار عند 1289.80 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.

ولم يسجل الذهب تغيرا يذكر أيضا في العقود الأمريكية الآجلة عند 1288.40 دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب برفع أسعار الفائدة الذي يؤدي لزيادة تكلفة الاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر فائدة.

في الوقت ذاته قد يؤدي استفتاء سيجرى يوم 23 يونيو حزيران حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي إلى عودة الكساد في أوروبا مما يفرض المزيد من الضغوط على الاقتصاد العالمي وبالتالي يعزز الإقبال على الذهب كملاذ آمن.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى لم تسجل الفضة تغيرا يذكر في المعاملات الفورية عند 17.38 دولار للأوقية بعد أن لامست أعلى مستوى منذ 11 مايو أيار أمس الثلاثاء عند 17.49 دولار للأوقية.

ولامس البلاديوم أدنى مستوى في نحو أسبوعين عند 529.97 دولار للأوقية في وقت سابق من جلسة اليوم الأربعاء قبل أن يجري تداوله بزيادة 1.2 بالمئة عند 539.30 دولار للأوقية.

وقفز البلاتين 0.7 بالمئة إلى 980.16 دولار للأوقية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر