جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

"الشيحي" و"سعفان" يبحثان إعادة تطوير الجامعة العمالية

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 02:12 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي اشرف الشيحي
طباعة
آيه علاء
اجتمع الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد سعفان وزير القوي العاملة، صباح اليوم، الثلاثاء، لتوفيق اوضاع الجامعة العمالية، وتطويرها لتعود مصدر قوي للعمالة الفنية لمصر، وتأهيلها اكاديميا وماليا واداريا، ليكون كل طالب خريج قادر على مواجهة سوق العمل الداخلي والخارجي.


وأبدي الوزيران رغبتهما في دفع الجامعة العمالية إلي الأمام والاهتمام بها وجعلها مؤهله علميا وبشريا، بحيث يكون التعليم بها من أجل التشغيل، مع تفهمهما الظروف المالية التي تمر بها الجامعة.

وقال وزير القوى العاملة فى تصريحات له عقب الاجتماع: إن تطوير الجامعة العمالية سيشمل 11 فرعا لها علي مستوي الجمهورية ، من خلال عدة محاور منها التطوير الأكاديمى، من حيث تناسب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لإعداد الطلاب، والتخصصات ذات الصلة بالمناهج، والدراسة بشعب الجامعة الثلاث "التنمية التكنولوجية، والعلاقات الصناعية، والفندقية"، حتى تتفق مع متطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مشيرا إلي أن إدارة الجامعة قامت بالإعلان عن حاجتها لعدد من أعضاء هيئة التدريس لسد العجز في العام الدراسي المقبل ، والذي سيتوقف على الأعداد المتاح للجامعة من مكتب التنسيق ، فضلا عن الاستغلال الأمثل لأكثر من ألفين موظف وعامل يعملون فى فروع الجامعة.

وأضاف، أن التطوير سيشل أيضا الموارد المادية والمالية، من حيث المبانى والتسهيلات المادية، والاستغلال الأمثل لمبنى الإقامة الملحق بالجامعة العمالية، وتطويره ليدر دخلا إضافيا، يسهم فى تعظيم النفقات المطلوبة لإدارة العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة.

وأشار سعفان إلى أن هناك خطة تطوير تم إعدادها من خلال نخبة من خبراء جودة التعليم العالي وذوى الخبرة في مجال تقييم الأداء، وكذلك نخبة من خبراء الإدارة المتخصصين في إعادة الهيكلة الإدارية ، فضلا عن متخصصون في النظم المالية والمحاسبية ، شاملة للجوانب الإدارية والمالية والمناهج التعليمية والهياكل الوظيفية وهيئة التدريس ، إلا أن تنفيذها يتطلب سيولة مالية لا تتوافر لدى الجامعة في الوقت الحالي ، وسيتم استغلال العديد من الموارد والأبنية والإمكانات الجيدة التى تحتاج فقط لإعادة استغلالها بطريقة مثلى، مما يسهم فى عملية تطوير الجامعة المرتقب، وعودة دورها المهم للمجتمع.

وأشاد سعفان بالجهود التى يبذلها وزير التعليم العالي، والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، لتذليل كافة المشاكل التى تقابل الجامعة العمالية لتوفيق أوضاعها.

وحضر الإجتماع الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، ومستشاري وزير التعليم العالي، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية، والدكتور عبد الرحمن سعد رئيس الجامعة العمالية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر