جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

فن

استمرار تصوير مسلسل "السلطان والشاه"

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 12:46 م
تحيا مصر
طباعة
مينا شوقي
يواصل المخرج محمد عزيزية تصوير أحداث مسلسل "السلطان والشاه"، جنباً إلى جنب مع أعمال المونتاج والجرافيك، وفي هذا الشأن قالت إدارة شركة إيكوميديا، المنتجة للمسلسل إن العمل مازال مستمراً في إنتاج المسلسل.

حيث أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال التصوير في منتصف شهر رمضان، بجانب أعمال الجرافيك التي يتم تنفيذها باحترافية عالية حتى يخرج المسلسل بصورة عالية المستوى، وبناء عليه، وحرصاً من إدارة شركة إيكوميديا على التعامل بكل شفافية مع متابعي أعمالها الفنية، ومع القنوات الفضائية، وكافة المهتمين بالعمل الفني.

فيوضح المخرج محمد عزيزية، حقيقة موقف مسلسل السلطان والشاه، أن ما حدث ليس تأجيل عرض المسلسل، ولكن نظراً لضخامة العمل وما يحتويه من مشاهد تتطلب تقنيات عالية في التصوير والجرافيك والمونتاج مثل المعارك وغيرها من المشاهد الخارجية التي تتناغم مع السياق الدرامي.

ويؤكد على التريث والتزام أعلى المعايير الفنية في إنتاج المسلسل من كافة الجوانب الفنية، حيث أن هناك عدداً كبيراً من مشاهد المونتاج التي لم يتم الانتهاء منها لذا فضلنا العمل بإتقان وعدم التسرع حتى يخرج العمل بشكل لائق.

وأشار عزيزية إلى توفير كافة الإمكانيات اللازمة للمسلسل، كي يخرج على نفس النسق الذي تميزنا به في تقديم الأعمال الكبيرة والمتميزة، سواء في المضمون الفني أو الصورة والديكور والملابس وأعمال الجرافيك، على نحو ما لمسه كل أطراف العمل الفني في أعمالنا السابقة التي حصدت العديد من الجوائز الذهبية وكان لها صدى واسع مثل مسلسل "سقوط الخلافة" ومسلسل "خيبر".


ويؤكد قائلا:" أننا ندخل من خلال هذا المسلسل بثقل كبير ونراهن عليه، لأننا نريد ان نلفت انتباه القنوات الفضائية لهذا الإنتاج، كما أن المشاهد سيذهل من الأحداث الدرامية فيه، لأننا وفرنا له العناصر الفنية التي تؤهله لأن يكون عملا دراميا يطرح رؤية جديدة للدراما التاريخية في عالمنا العربي. وفي الوقت نفسه يرقى الى طموح المحطات الفضائية، لاسيما اننا نلجأ دائما الى الدراسات قبل إنتاج الأعمال الفنية، والدليل على ذلك هذا الكم الهائل من النجوم المشاركين في العمل، علاوة على العروض الكثيرة التي وصلتنا من المحطات الفضائية التي ترغب في شراء حقوق العرض،.

ويشار إلى أن المسلسل يسلط الضوء على فترة تاريخية هامة لدى العرب والمسلمين، حيث يتناول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول، والشاه إسماعيل الصفوي، ليبرز ما شهدته هذه الفترة من أحداث مؤثرة في تاريخ الأمتين العربية والإسلامية.وليتيح الفرصة للأجيال المعاصرة أن تتعرف على فحوى هذه الحقبة، من دون اللجوء إلى الإساءة للطوائف والمعتقدات، أو إدانة جزء من التشريعات، في سعي إلى التفاهم والتعايش الذي يبنى بالثقة والاحترام، ويهدف إلى إيجاد أرضية تتفق عليها الأطراف والمذاهب المختلفة، وقبول الآخر من دون تعميق أي خلاف ديني.

كما يكشف المسلسل كيف أن العرب أصبحوا ضحية هذا التوجه، أي الصراعات الطائفية والمذهبية، بأسلوب فني وروائي متوازن. ويؤكد العمل على وحدة الأمة مهما اختلفت المذاهب والتفسيرات والاجتهادات.

فمسلسل "السلطان والشاه"، يشارك في بطولته نخبة من أبرز نجوم الوطن العربي، في أضخم إنتاج تاريخي، بينهم النجم سامر المصري في دور السلطان سليم الأول، والنجم محمد رياض في شخصية الشاه إسماعيل الصفوي، ونجوم العمل الآخرين هم صفاء سلطان ومارغو حداد وأحمد ماهر وكمال أبورية ومادلين طبر وميسون أبو أسعد وسميرة بارودي وسحر فوزي، والنجم ياسر فرج، والفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة، وزهير النوباني، وعثمان محمد علي وضياء الميرغني، وعبد الحكيم قطيفان.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر