جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

باقى من الزمن ٦ أيام فقط وتتوقف إشارات صندوقي الطائرة المنكوبة

السبت 11/يونيو/2016 - 11:57 م
تحيا مصر
طباعة
٦ايام فقط وتتوقف أشارات الصندوقين الاسودين الموجودين فى قاع البحر المتوسط، للطائرة المصرية الايرباص ٣٢٠. التى سقطت فى الحدود المصرية يوم ١٩ مايو الماضى وعلى متنها ٦٥ راكبا و١٠ افراد من الطاقم عند نقطة كومبى بالحدود المصرية.

ومازالت جهود البحث والانقاذ التابعة للقوات المسلحة والسفن الفرنسية التى تم الاستعانة بها مؤخرا تواصل جهود البحث عن الصندوقين وحطام الطائرة فى قاع البحر بجانب السفينة JHON LETHBRIDGE التى تحمل على متنها معدات شركة DOS (Deep Ocean Search) والتى تعاقدت معها وزارة الطيران المدنى للقيام بأعمال البحث وإستعادة صندوقي المعلومات الخاصين بالطائرة A320 المنكوبة والتى بدات عملية البحث من يوم الخميس الماضى. 

وتشارك السفينة فى أعمال البحث عن حطام الطائرة من خلال مسح لقاع البحر فى المنطقة التى تم تحديدها، 

واكد الطيار شاكر قلادة رئيس الادارة المركزية لتحليل الحوادث السابق بوزارة الطيران المدنى واحد اعضاء فريق التحقيق فى حادث الطائرة المصرية البوينج التى سقطت فى الحدود الامريكية عام ١٩٩٩، بأن الصندوقين الاسودين يطلقا زبذبات واشارات لمدة ٣٠ يوما، ولايعنى مطلقا توقف تلك الاشارات عدم العثور على الصندوقين. ولكن سيكون هناك صعوبة فى العثور عليهما والاحتياج لأجهزة متخصصة ذات تقنية عالية. 

واضاف بأنة وفقا لما نشر من بيانات للجنة التحقيقات. بأنة تم تحديد مساحة محددة. لموقع احد الصندوقين او الاثنين. لما التقطتة السفن الفرنسية من اشارات، ومن الممكن العثور على الصندوقين او احدهما فى الفترة الزمنية الباقية بواسطة السفينة الفرنسية التى تحمل على متنها معدات خاصة للنزول للأعماق. 

واضاف بأن اولى الخطوات التى تتبع عند العثور على الصندوقين التأكد من الصلاحية وعدم وجود اى عطل، اذا كان هناك اى اعطاب يتم اصلاحها. سواء فى معامل وزارة الطيران او بأحدى الدول الخارجية او عن طريق ايرباص الشركة المصنعة. 

واضاف الاستماع لصندوق التسجيلات الموجود بكابين القيادة يستغرق فترة وجيزة لأنة يتضمن النصف ساعة الاخيرة من الرحلة للمحادثات التى تمت. داخل كابينة القيادة سواء بين الكابتن ومساعدة او بين الطاقم وبرج المراقبة او اى فرد داخل الكاببنة، وعقب الاستماع يتم اجراء تحليل لكافة الاصوات، وتحديد المتحدثين، وتبين التسجيلات هل كانت هناك اى مشاكل فنية حدثت فى الطائرة ويحاول الكابتن ومساعدة تداركها، ايضا تبين رد فعل الطاقم للملاحظات التى سجلت بواسطة جهاز الايرمان وتم نقلها الى غرفة العمليات. بمصر للطيران وايرباص من. ظهور. دخان. فى دورة المياة وبعض الاماكن الاخرى هل ظهرت للكابتن وتعامل معها ام كانت طفيفة. ولماذا لم يحاول الكابتن الاستغاثة اذا كانت. تؤثر على السلامة الجوبة، ايضا هل كان هناك افراد اخرين دخلوا او اقتحموا الكابينة لاى سبب من الاسباب.،

كذلك هل هناك اصوات فرقعة وتلك يتم تحليلها لأنه قد تكون نتاج أنفجار أو أنشطار لجسم الطائرة وتحتاج لتحليل خاص طيفى فى معامل متخصصة لأظهار وأستبيان صوت الفرقعة، كذلك هل كانت هناك أصوات صرخات صادرة من الركاب. لوجود حريق او شعور بسقوط الطائرة او أنشطار اجزاء، ويتم مطابقة ذلك بالصندوق الاسود الثانى للبيانات الخاص بكافة البيانات الصادرة من أجهزة الطائرة،

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر