جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

ضبط تشكيلين عصابيين لترويج العملات المزيفة والمخدرات بحملات أمنية بعدة محافظات

السبت 11/يونيو/2016 - 09:14 م
تحيا مصر
طباعة
شهدت عدد من المحافظات حملات تنوعت بين الحملات الأمنية والمرورية والتموينية اليوم السبت وذلك لضبط المخالفات بأنواعها والخارجين عن القانون، تم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات للتحقيق.
ففي المنوفية، تمكنت مديرية الأمن من ضبط تشكيل عصابي تخصص في الترويج للعملات الورقية المزورة مكون من 3 عاطلين وذلك أثناء استقلالهم سيارة ملاكي وبحوزتهم مبلغ مالي 2800 جنيه يشتبه في أن يكون مزورا وكذا مبلغ 280 جنيها من العملات المختلفة.. وتبين قيامهم بتغيير ورقة مالية فئة 200 جنيه مزورة إلى عملات صغيرة من صاحب ورشة سيارات بقرية "طملاي" وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمبلغ المالي المزور بقصد ترويجه.
وفي شمال سيناء، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 كيلو جرامات بانجو مع شخصين يستقلان دراجة بخارية، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، كما تم ضبط 66 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 29 مخالفة مرافق بالإضافة إلى 4 قضايا تموينية.
وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 3 أسلحة نارية و20 زجاجة مولوتوف في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالخانكة، وضبط 8 رجال وسيدة واحدة أطراف المشاجرة.
وفي محافظة الوادي الجديد، تم تحرير 14 محضرا للتعدي على مياه الشرب بعدد من المناطق السكنية بمركز الخارجة وتتمثل المخالفات في سرقة مياه شرب من خلال إقامة وصلات غير مشروعة، وإهدار مياه الشرب بفتح المياه لري الأشجار والحدائق، وإغلاق المحابس العمومية لمنع مياه الشرب وقطعها عن عدد من الأحياء السكنية.
وفي الفيوم، ضبطت المباحث، هاربا من سجن دمو العمومي إبان أحداث ثورة 25 يناير عام 2011، وتبين أنه كان يقضي عقوبة السجن 15 سنة لإدانته في القضية 35370 2004 جنايات قسم العمرانية كلي رقم 3934 2004 مخدرات وصدر فيها الحكم ضده حضوريا بالسجن 15 سنة، كما تبين أنه مطلوب في القضية 3547 2003 جنايات قسم العمرانية حصر رقم 3830 2003 تزوير وحكم عليه فيها بالسجن 5 سنوات.
وفي الأقصر، تمكنت مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد الأقصر، من ضبط عامل أثناء تواجده بداخل القطار رقم 164 إسكندرية أسوان، حال توقفه برصيف محطة الأقصر، حيث تم الأشتباه فيه وبتفتيشه وقائيا عثر معه على عدد 11 طربة من مادة داكنة بنية اللون تشبه جوهر الحشيش المخدر، أسفل الجلباب الذي يرتديه وزنت جميعها 4 كيلو جرامات ونصف ومبلغ مالي 450 جنيها وهاتف محمول، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي متحصلات البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.
وفي الدقهلية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيلا عصابيا تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بنطاق المحافظة،حيث وردت معلومات تفيد قيام سيدة 64 عاما ونجلها 40 عاما وسائق 37 عاما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وتوزيعه علي تجار الجملة والمتعاطين،وعقب تقنين الاجراءات تم إعداد كمين وتم ضبطهم وبحوزتهم 133 قطعة من جوهر الحشيش المخدر ومبلغ مالي 2810 جنيهات و3 هواتف محمول وسيارة ملاكي،وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من متحصلات البيع والهواتف للاتصال بعملائهم والسيارة لتسهيل انتقالهم وترويجهم للمواد المخدرة.
وفي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين فى قضايا جنائية قتل ومشاجرة وسرقة بالاكراه و6 أسلحة وتحرير 1370 مخالفة مرورية وتنفيذ 500 حكم قضائي، بالإضافة إلى ضبط، ربة منزل 36 عاما، وبحوزتها 140 قرصا لعقار التامول المخدر بقصد الاتجار ومبلغ 325 جنيها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر