جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

سعر الدولار فى السوق السوداء فى تعاملات اليوم الجمعة 10-6-2016

الجمعة 10/يونيو/2016 - 12:17 م
تحيا مصر
طباعة
صعد سعر صرف الدولار فى السوق السوداء مجددا فى تعاملات اليوم، الجمعة 10-6-2016، وجاءت نسبة زيادة اليوم بقيمة 5 قروش، ليصل إجمالى الصعود على مدار 3 أيام فقط 20 قرشا. وسجل سعر اليوم فى السوق الموازية، 10.75 جنيه للشراء، و10.80 جنيه للبيع، وذلك بعد أن تراجع خلال الأيام الماضية بقيمة 45 قرشا، إلا انه عاود الارتفاع منذ تعاملات أول أمس "الأربعاء" والتى صعد بها عن آخر سعر له بقيمة 10 قروش ليصل إلى 10.70 جنيه للبيع، مواصلا هذا الارتفاع حتى اليوم وصولا لسعر 10.80 جنيه. وكان السعر الرسمى للدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، قد سجل فى التعاملات البنكية، استقرار وثباتا، ووفقا لآخر بيانات البنك المركزى، بلغ متوسط سعر الدولار، 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع. ويأتى ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء، بالتزامن مع تعديل المواد 114 و126 من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، وخاصة ما يتعلق بإيقاف الشركات ومكاتب الصرافة غير الملتزمة بضوابط السوق.

ورغم أن هذا الإجراء يراه بعض الخبراء أنه وسيلة للحد من الاتجار فى العملة الصعبة، إلا أنه لم يغير وضع السوق حتى الآن بعد يومين فقط من صدور القرارات.

فيما أكدت مصادر مصرفية، أنه لا يوجد قواعد تحكم سعر الدولار فى السوق السوداء، لافتين إلى وجود حالة من التراجع فى الطلب على العملة الصعبة، وذلك بسبب ضعف النشاط التجارى الخارجى مع بدء شهر رمضان، لكن مساعى البعض لتوفير العملة الصعبة لعمليات الاستيراد بعد عيد الفطر تدفع الدولار للارتفاع.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر