جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

منتقمو دلتا النيجر يرفضون عقد محادثات مع حكومة نيجيريا

الأربعاء 08/يونيو/2016 - 03:32 م
تحيا مصر
طباعة
منتقمو دلتا النيجر
أعلنت جماعة (منتقمو دلتا النيجر) المتشددة يوم الأربعاء رفضها لعرض بعقد محادثات مع الحكومة النيجيرية لإنهاء سلسلة من الهجمات على المنشآت النفطية في دلتا النيجر وقالت إنها فجرت بئرا لشركة شيفرون في المنطقة.

وتسببت سلسلة من الهجمات للمتشددين على خطوط النفط والغاز في مستنقعات الدلتا الجنوبية في أعلى هبوط في إنتاج النفط بنيجيريا منذ 20 عاما ووصول سعره لأعلى مستوى له في 2016 يوم الثلاثاء.

وقال وزير النفط النيجيري يوم الثلاثاء إن حكومة بلاده ستتفاوض مع جماعة (منتقمو دلتا النيجر) التي أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات.

وأضاف إيمانويل إيبي كاتشيكو أن الرئيس محمد بخاري - الموجود حاليا في بريطانيا للعلاج - كان كلف فريقا بقيادة مستشار الأمن القومي "لبدء عملية حوار مكثف للغاية مع كل أطراف (الأزمة)."

لكن الجماعة رفضت العرض في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر. وقالت "لن نتفاوض مع أي لجنة ... إذا كانت الحكومة (الاتحادية) تبحث الأمر مع أي جماعة فهي تفعل ذلك من تلقاء نفسها."

من جانب آخر قالت جماعة (منتقمو دلتا النيجر) إنها فجرت بئرا تابعا لشركة شيفرون اسمه (آر.إم.بي 20) متاخما لمحطة ديبي للضخ بمنطقة واري في الدلتا في الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي. وكانت الجماعة هاجمت من قبل منشآت تابعة لشيفرون وشيل وإيني.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر