جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

مقتل 12 شخصا وخطف 50 آخرين في هجومين منفصلين بأفغانستان

الأربعاء 08/يونيو/2016 - 03:01 م
تحيا مصر
طباعة
مقتل 12 شخصا وخطف
قال مسؤولون يوم الأربعاء إن من يشتبه أنهم من مسلحي حركة طالبان في أفغانستان قتلوا 12 شخصا بعد إيقاف سيارتين كانوا على متنهما على طريق في شرق البلاد في حين خُطف 50 آخرون في حادث منفصل بشمال البلاد في آخر موجة من الهجمات على الطرق السريعة.

وحصدت حركة طالبان مكاسب كبيرة في القتال بمختلف أنحاء البلاد خلال الشهور الأخيرة ولم يكن لقتل زعيمها الملا أختر منصور في هجوم نفذته طائرات أمريكية بدون طيار الشهر الماضي أي تأثير ملحوظ على وتيرة العنف.

وأوقف المهاجمون في إقليم غزنة الشرقي سيارتين مساء يوم الثلاثاء وقتلوا كل من كانوا على متنهما. وقال جاويد سالانجي المتحدث باسم حاكم الإقليم إن عددا من قوات الأمن من بين الضحايا.

وأضاف المتحدث أن عناصر "طالبان أمرت الركاب بالنزول ثم قتلتهم بوحشية رميا بالرصاص" مشيرا إلى أن قرويين عثروا لاحقا على 12 جثة.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المتحدث باسم حركة طالبان.

وقال محفوظ الله أكبري المتحدث باسم الشرطة في مدينة قندوز بشمال البلاد لرويترز إن من يشتبه أنهم من مسلحي طالبان أوقفوا حافلة وسيارة بالقرب من المدينة وأخذوا كل الركاب الخمسين رهائن.

وأضاف "نبذل أقصى جهودنا لتحريرهم في أسرع وقت ممكن."

وتعرض المارة للقتل والخطف في سلسلة حوادث عبر الطرق خلال الأسابيع الأخيرة.

وقتل مسلحون تسعة أشخاص على الأقل وخطفوا 20 آخرين عندما أوقفوا ثلاث حافلات في قندوز أواخر الشهر الماضي.
وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الخطف.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر