جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

رئيس الوزراء يجتمع بممثلي الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال لبحث مقترحات النهوض بالقطن المصري

الثلاثاء 07/يونيو/2016 - 04:53 م
تحيا مصر
طباعة
التقى اليوم، الثلاثاء، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بممثلي الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والمالية، والزراعة؛ في إطار بحث سبل النهوض بالقطن المصري وصناعة الغزل والنسيج.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الدولة العميق بوضع خطة جادة لدعم وتطوير صناعة الغزل والنسيج، وتذليل التحديات التي تواجه هذه الصناعة، وكذا العمل على النهوض بالقطن المصري خلال مراحله المختلفة، بدءًا من الزراعة وتصنيع الغزول، ووصلًا إلى المنتج النهائي، بما يضمن عودة القطن المصري إلى المكانة التي يستحقها سواء في السوق المحلية أو الأسواق العالمية.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن ممثلي الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال عرضوا خلال اللقاء عددًا من المقترحات الخاصة بتطوير صناعة الغزل والنسيج والحفاظ على مكانة القطن المصري، وتضمنت المقترحات زيادة المساحات المزروعة بالقطن المصري، وتفعيل دور الإرشاد الزراعي، ومركز بحوث القطن في إجراء الدراسات اللازمة، واتخاذ التدابير لضمان نقاء الأصناف المنتجة، وعدم اختلاطها للحفاظ على سلالة القطن المصري، إلى جانب التركيز على مكون التدريب والتعليم الفني، الذي يمثل أهمية كبيرة في تطوير هذه الصناعة عبر تأهيل الأيدي العاملة ورفع كفاءة العناصر الفنية الفاعلة بها. 

كما تضمنت المقترحات عمل مصانع الغزل والنسيج سواء في القطاع العام أو الخاص، من خلال توفير كافة مستلزمات الصناعة، وتهيئة المناخ الملائم لها لتكثيف الطاقات، وزيادة القدرة التشغيلية للمصانع ومضاعفة الإنتاج، بالإضافة إلى الاهتمام بعنصر التسويق من خلال الترويج للعلامة التجارية الموحدة للقطن المصري، لضمان عدم إساءة استخدام تلك العلامة، والاستفادة من السمعة العالمية له، وذلك من خلال جهود وزارتي السياحة والطيران.

وأضاف القاويش، أن رئيس الوزراء وجه في ختام اللقاء بعقد اجتماع الشهر الجاري يضم جميع الوزارات والجهات المعنية والقائمين على إنتاج وزراعة القطن المصري، وكذلك التصنيع والتصدير، وذلك لصياغة مقترحات ورؤية متكاملة حول متطلبات النهوض بصناعة الغزل والنسيج، للعمل على تطوير زراعة القطن، وتشغيل مصانع الغزل والنسيج بكامل طاقتها، بما يساهم في زيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق العالمية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر