جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

عربي وعالمي

روسيا "ستدعم بقوة" الجيش السوري في حلب اذا تعرض للتهديد

الثلاثاء 07/يونيو/2016 - 08:38 ص
تحيا مصر
طباعة
روسيا ستدعم بقوة
اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين ان موسكو "ستدعم بقوة" الجيش السوري اذا تعرض لتهديدات في حلب ومحيطها.

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفنلندي تيمو سويني "بالنسبة لما يحدث في حلب ومحيطها، فقد حذرنا الاميركيين. فهم يعرفون أننا سندعم بقوة الجيش السوري جوا لمنع الارهابيين من الاستيلاء على اراض".

واضاف "سنتخذ قراراتنا بناء على تطورات الوضع. نحن على اتصال مع الاميركيين كل يوم لذا، لن تكون هناك مفاجأة".

وتاتي هذه التصريحات بعد ان احرز تحالف عربي-كردي بدعم اميركي تقدما في محافظة حلب حيث اصبح يهدد المحور الذي يستخدمه تنظيم الدولة الاسلامية لعبور المقاتلين والاسلحة والاموال من الحدود التركية الى الرقة.

وكان لافروف بحث مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاسبوع الماضي على الهاتف ضرورة قيام "عمل مشترك حاسم" ضد جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

وفي واشنطن، شددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية إليزابيث ترودو الاثنين على أنه "لا يمكن للنظام (السوري) وروسيا استخدام تواجد النصرة للمشاركة في أنشطة هجومية ضد جماعات أخرى. لقد كنا واضحين جدا حيال ذلك".

وأضافت "نكرر أن على روسيا ونظام الأسد التمييز بين الإرهابيين وأولئك الذين يشاركون في وقف الأعمال القتالية"، مؤكدة أن مسؤولين أميركيين يجرون مفاوضات لحض جماعات معتدلة على الأرض بالانفصال عن جبهة النصرة.

وقال لافروف الاثنين ان روسيا "مستعدة دائما لتنسيق المهام القتالية مع الطيران الاميركي ضد الارهابيين في سوريا".

لكن موسكو "تعارض محاولات المماطلة" في قيام تنسيق روسي اميركي، اذا كان هدفها السماح "للمعارضة باستعادة قواها ومواصلة هجومها"، كما قال لافروف.

الى ذلك، نفت وزارة الدفاع الروسية وفقا لوكالة ريا نوفوستي ان تكون طائراتها حلقت الاثنين فوق بلدة العشارة في محافظة دير الزور، حيث تم استهداف السوق بضربات جوية اسفرت عن مقتل 17 شخصا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر