جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

قطاع السياحة في مصر يستقبل موسم سياحي بدون سياح

الإثنين 06/يونيو/2016 - 04:54 م
تحيا مصر
طباعة
محمد سيد
قطاع السياحة في مصر
كما نعلم، فقد تداولت الكثير من الصحف الروسية والمصرية أنباء عن فتح الخطوط الجوية بين مصر وروسيا نهاية هذا العام، ولكن وفقا للمعلومات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الروسية، فإن عدد كبير من الروس قاموا بحجز تذاكر لقضاء عطلة الصيف في بلدان أخري، الأمر الذي يجعل السياحة المصرية هذا الصيف في موقف حرج.

ووفقا لما سبق، قامت رابطة منظمي الرحلات الروسية بتقديم معلومات لوكالة الأنباء الروسية، تفيد بأن عدد كبير من الروس سيقضون عطلة الصيف في القرم، وسوتشي، والقوقاز.

ويري منظمي الرحلات الروسية، أن بعض الشركات السياحية تحاول جذب السائحين الروس بتقديم خدمة متميزة وتكلفة بسيطة، فنجد عدد كبير من السائحين الروس ينتشرون في شبه جزيرة القرم.

وصرح رئيس لجنة السياحة الداخلية برابطة منظمي الرحلات الروسية "إيلي اومانسكي" لأحد الصحفيين بوكالة تاس، أن هناك جهود كبيرة لمحاولة توزيع السياح داخل روسيا، وذلك بعد تعليق الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، حيث تعتبر مصر من أكثر الدول التي كانت تستقبل أكبر عدد من السائحين الروس.

والجدير بالذكر أن الرحلات الجوية بين مصر وروسيا تم تعليقها في أكتوبر من العام الماضي، بسبب سقوط طائرة روسية فوق سماء شبه جزيرة سيناء، وكانت في طريقها إلي مدينة "سان بطرسبورغ" الروسية، وأسفر الحادث عن وفاة ٢٢٤ شخص.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر