جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

محافظات

بالصور.. وزيرى الإنتاج الحربى والاستثمار يبحثان مع محافظ كفر الشيخ إقامة مشروعات ضخمة

الإثنين 06/يونيو/2016 - 05:03 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى عنز
بحث اللواء دكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، والدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، مع اللواء السيد إبراهيم نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، بديوان عام وزارة الانتاج الحربى بالقاهرة، سبل إقامة مشروع ضخم ومتكامل لتنمية الساحل الشمالى الشرقى بمحافظة كفر الشيخ، لتكون نموذجًا للتنمية المستدامة، والمميزات النسبية والتنافسية، وجذب العديد من فرص الاستثمار، فضلًا عن إقامة مارينا عالمية لليخوت، ومركز للحرف والصناعات اليدوية، والتخطيط لإقامة ميناء جوى، ومدينة أولمبية لجلب الفرق الأوروبية للتدريب بها، بالإضافة إلى إنشاء مدينة سكنية متكاملة بها جميع المرافق والخدمات، وكذلك طرح وحدات سكنية للشباب، والحالات الحرجة، والأولى بالرعاية، وإنشاء سكن اجتماعى، وإسكان متوسط وفاخر، وفرع لجامعة كفر الشيخ، وأماكن لجامعات خاصة، ومدارس، ومستشفيات، وجميع أفرع الخدمات الخاصة بالدولة، بالإضافة إلى إنشاء منطقة صناعية متطورة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وإنشاء مدينة للسجاد يتم فيها تخصيص مدرسة لتعليم حرفة صناعة السجاد اليدوى، ومركز تدريب، ومنطقة معارض مفتوحة للتسويق.

وقال اللواء دكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أنه تم البدء فى عمل الدراسات الفنية والتخصصية لهذا المشروع، فى مجال الاقتصاد، من خلال دراسة الطرق، والمرور، والسياحة، والمرافق، والخدمات.

وأوضح الوزير، أنه تم توقيع برتوكول بين الوزارة والمحافظة يضمن تنفيذ مشروعات عملاقة فى محافظة كفر الشيخ، تتمثل بمدينة سكنية وصناعية وسياحية، فى أجمل المناطق على ساحل المتوسط، لافتًا إلى أن المشروع سوف يمثل نقلة حضارية كبيرة في كفر الشيخ، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير الإنتاج الحربي، أن هناك قيمة مضافة لهذا المشروع الضخم، من خلال معطيات الاستثمار الموجودة واقعيًا بمنطقة المشروع وبمحافظة كفر الشيخ.

وأكدت الدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، ضرورة اعتبار هذه المشروع مشروعًا قوميًا، يستلزم تضافر جهود كل الجهات المعنية بهدف سرعة البدء في تنفيذه وتذليل كافة العقبات أمامه.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم تشكيل فريق عمل من وزارة الاستثمار، ووزارة الإنتاج الحربى، ومحافظة كفر الشيخ، يبدأ عمله لإستكمال الملف الخاص بهذا المشروع القومى الضخم، وإعداد عرض تفصيلى متكامل لمقومات المشروع، ومستهدفاته، والمجالات المراد العمل بها، مع وضع جدول زمنى لخطوات التنفيذ، على أن ينعقد اللقاء القادم فى العشرين من الشهر الجارى.

وتابعت وزيرة الاستثمار، أن فكرة إنشاء هذا المشروع العملاق كانت من اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، وإصراره ورغبته الشديدة فى إحداث تنمية حقيقية ومستدامة على أرض المحافظة، وتيسير حركة الاستثمار، وإقامة المشروعات الجديدة التى تتيح المزيد من فرص العمل، والتفكير خارج الصندوق لتحقيق طموحات أبناء كفر الشيخ.

وأضافت الوزير، أنه يمكن أن تقام منطقة استثمارية على كامل المساحة بطول 34 كم بالساحل الشمالى الشرقى لمحافظة كفر الشيخ، أو تقسيم هذه المساحة إلى مناطق استثمارية منفصلة، مؤكدة أنها هناك عوامل قوة تحدث تنمية اقتصادية وعمرانية متوازنة بالمنطقة.

من جانبه، قال محافظ كفر الشيخ، أنه يتم دراسة البدائل واختيار أفضلها من خلال مرونة تسمح بتدفق عملية الاستثمار، وذلك لإنشاء مدينة سياحية عالمية، وأخرى سكنية، ومنطقة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، على مساحة 16 ألف و600 فدان، بالساحل الشمالى الشرقى للمحافظة بطول 34 كم موازية للطريق الدولى الساحلى، ترسخ قواعد وإستراتيجيات التنمية التى تتماشى مع سياسة الدولة، وما تنتهجه قيادتها السياسية، مضيفًا أن هذا المشروع هدية القائد عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ليس لمحافظة كفر الشيخ فقط ولكنه هدية للدولة المصرية أجمع.

وأوضح المحافظ، أن كفر الشيخ بها شواطئ ليست كمصيف فقط ولكنها علاجية، كما يوجد ميناء الصيد بالبرلس كأهم مقومات التنمية بعد أن تم تطويره بتكلفة 33 مليون جنيه، وذلك لاستقبال معدات محطة كهرباء البرلس العملاقة، لافتًا أنه يمكن أن يكون ميناء تجارى، إضافة إلى كونه ميناء للصيد.

ووجه محافظ كفر الشيخ، الشكر لوزير الإنتاج الحربى، ووزيرة الاستثمار، ومسئولى الوزارتين، وهيئة الاستثمار، على ما لمسه من تعاون، وتفاعل سريع، وعملى، لمتطلبات إقامة هذا المشروع القومى العملاق على أرض محافظة كفر الشيخ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر