جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

عربي وعالمي

مقتل 27 مسلحًا كرديًا في قصف للجيش التركي

الأحد 05/يونيو/2016 - 02:57 م
تحيا مصر
طباعة
قالت القوات المسلحة التركية، اليوم الأحد، إن "طائراتها قصفت أهدافًا للمسلحين الأكراد في شمال العراق وجنوب شرق تركيا، وإن الجيش قتل 27 مسلحًا قرب حدود البلاد مع العراق وإيران".

وأضافت، في بيان نشرته "رويترز"، أن الطائرات التركية شنت ضربات جوية، السبت، فدمرت مواقع للأسلحة وملاجئ وكهوفًا يستخدمها مسلحو حزب العمال الكردستاني في منطقة بشمال العراق وفي ريف منطقة ليجه بإقليم ديار بكر التركي.

ولم يذكر البيان عددًا للقتلى، لكن وكالة الأناضول الرسمية للأنباء نقلت عن مصادر أمنية قولها إن أفراد مجموعات صغيرة من مسلحي حزب العمال قتلوا في هذه الضربات.

وأفاد الجيش التركي بأن سبعة من مسلحي الحزب قتلوا في اشتباك بمنطقة شمدينلي قرب الحدود العراقية والإيرانية، السبت، فيما أسفرت ضربات جوية في شمدينلي، الجمعة، عن مقتل 20 من المقاتلين الأكراد.

ونفذت الضربات الجوية في ليجه بعد أن أعلن مكتب حاكم إقليم ديار بكر حظر التجول هناك، السبت. وذكر المكتب أن حظر التجول سيرفع، الأحد، بعد استكمال العمليات العسكرية.

واستكملت قوات الأمن التركية، الجمعة، عمليات تستهدف مقاتلي الحزب في بلدة نصيبين قرب الحدود السورية، وفي إقليم شرناق القريب من الحدود مع العراق.

تقول مصادر أمنية إن أكثر من ألف شخص، معظمهم مقاتلون من حزب العمال الكردستاني، قتلوا في 3 أشهر من الاشتباكات بهذه المناطق.

واستؤنف القتال في منطقة جنوب شرق تركيا، التي تقطنها غالبية كردية في يوليو، بعد انهيار وقف لإطلاق النار دام عامين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر