جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"القنصلية المصرية" تسدد 450 دينارا دين على صاحب "فيديو الضرب" بــ"الكويت"

الأحد 05/يونيو/2016 - 01:32 م
تحيا مصر
طباعة
آيه علاء
صرح وزير القوي العاملة محمد سعفان ، أنه تلقي تقريرا عاجلا ، من المستشار العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالكويت ، يفيد أن صاحب فيديو الضرب بالكويت، توجه للقنصلية، وطلب مساعدتها لاتخاذ اجراء سفرة من الكويت اجازة لمصر ثم العودة ليتسريح نفسيا.

وأشار المستشار العمالي جمال سيد في تقريرة، إلي أن "أبو اليمين" طلب مساعدته فى سداد مبلغ 450 دينارا كويتيا دين عليه لإحدي الشركات الخاصة، علما بأنه مسجل على سيستم وزارة الداخلية الكويتية "ممنوع من الخروج" قبل سداد المبلغ، وقامت السفيرة هويدا عبد الرحمن بسدد المبلغ وتعهد المواطن المصري علي أن يقوم بتقسيطه فيما بعد.

وقال المستشار العمالي إنه قام بمقابلة أشرف جابر أبو اليمين، والحديث معه ، عارضا عليه دعما قانونيا إذا أراد محامى يتم توكيله له مجانا، من المحامين المسجلين لدى مكتب التمثيل العمالي تطوعا لخدمة غير القادرين من الجالية المصرية، وقد تبادلنا أرقام التليفونات الخاص بنا معا للمتابعة وتقديم العون له .

وكشف المواطن المصري "أبو اليمين" أنه نقل كفالته على كفيل آخر، مشيرا إلي أن هناك مواطن كويتي الجنسية يدعي يوسف السريخان يقف بجواره لوجود صلات أسرية بينهما ، وأنه في حالة رغبته في توكيل محامي من جانب مكتب التمثيل العمالي سوف يتواصل معي .

وكان الوزير قد أصدر توجيهاته للمستشار العمالي بالكويت بمتابعة الحادث من خلال السفارة والقنصلية المصرية ، لحفظ حق المواطن المصري، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن حق العامل المصرى وسنتبع القانون والقضاء للحصول على حقه، مشددا علي أن مصر لن تفرط في حق أي مصري، وأن الحكومة تحترم مواطنيها في الخارج، ولا تقبل بأي شكل من الأشكال إهانتهم.

وأكد وزير القوي العاملة محمد سعفان مجددا، أن العلاقات المصرية الكويتية علاقات قوية متينة، وتزداد قوة يوما بعد يوم، ولا يمكن أن يوثر أي حادث عابر علي العلاقات بين البلدين ، مشيرا إلي أن هذه العلاقات وثيقة تماما بين الدولتين والشعبين الشقيقين .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر