جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

ننشر أسماء العلماء المشاركين في الفيلم التسجيلي لرئاسة الجمهورية

الجمعة 03/يونيو/2016 - 07:00 م
تحيا مصر
طباعة
أذاعت رئاسة الجمهورية فيلمًا وثائقيًا بعنوان "مصر في عامين" رصد ما تم في الدولة المصرية خلال عامين من تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد يوم 8 يونيو 2014.
كما رصد شهادات وآراء بعض المسئولين الذين تعاملوا والتقوا الرئيس السيسي خلال تلك الفترة، ومن بينهم عدد من رؤساء الشركات الكبرى التي تقوم ببعض المشروعات في مصر.
وظهر أيضًا بعض العلماء في الفيلم التسجيلي لرئاسة الجمهورية عن المشروعات القومية، وهم:
١- أ.د عبدالحليم عمر أستاذ هندسة الطرق جامعة كارلتون في كندا.. وحاصل على أعلى جائزة هندسية في العالم، كما ابتكر وابور ظلط أو هراس اسمه أمير لعلاج تشققات الأسفلت، ويستخدم في كندا وأستراليا والإمارات. 
٢- د. هاني سويلم المدير الأكاديمي لقسم هندسة المياه جامعة إخن في ألمانيا - أستاذ التنمية المستدامة - كلفته الحكومة الألمانية بإنقاذ نهر الراين من التلوث ونجح في هذا - حصل على جائزة أفضل مشروع تنموي في العالم من الأمم المتحدة. 
٣- أ.د فيكتور رزق الله أول عميد هندسة أجنبي في تاريخ ألمانيا، نقيب المهندسين الألمان 8 سنوات - حاصل على أعلى وسام من المستشار الألماني - صمم مترو أنفاق هانوفر - صمم أكبر ميناء للحاويات في العالم. 
٤- أ. د مصطفى عبدالمقصود: عميد معهد بناء السفن جامعة هامبورج - صمم المدمرة البحرية للجيش الألماني - صمم أكبر سفينة في العالم لنقل البضائع - مشرف على أكبر معمل اختبار سفن في هامبورج بألمانيا.
٥- د. إبراهيم سمك: صمم الخلايا الشمسية للبرلمان الألماني والمستشارية، ومحطة قطارات برلين، ومطار شتوتجارت، ومصنع مرسيدس بنز - رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي للطاقات المتجددة 8 سنوات - حتصل على أعلى وسام ألماني من المستشار شرودر. 
٦- د. هاني النقراشي: خبير الطاقة الشمسية العالمي. 
٧- هاني عازر: المدير التنفيذي لمحطة قطارات برلين. 
٨- د. خالد عبد الرحمن: نائب عميد هندسة هانوفر، وحصل على جائزة أفضل مشروع هندسي في العالم في تخصصه ميكانيكا التربة عام 2015 - قام بتصميم طواحين الهواء التي تولد الكهرباء في البحر بألمانيا.
٩ - د. ماهر أبو جندية: مستشار وزير الخارجية والتجارة الدولية الكندي سابقا - مدير برنامج القمح القومي في كندا سابقا - عمل ملحقا تجاريا وسفيرا لكندا في 6 دول منها إيران والإمارات وسوريا. 
وأخيرًا محمد هاني، شاب مصري، مهندس كان بيتدرب في شركة هيرين كينيشت على تشغيل الحفار "تحيا مصر".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر