جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

منوعات

"الأرز البلاستيك" .. طرق اكتشافه وخطورته على صحتك

الجمعة 03/يونيو/2016 - 04:38 م
تحيا مصر
طباعة
بعد ارتفاع أسعار الأرز بشكل كبير غزت الأسواق انواع غير معروفة بأسعار منخفضة جدا مما جذب المواطنين لشرائها وبكميات كبيرة ولكن بعد ذهابهم للمنزل والبدء فى طهيها اكتشفوا أشياء غريبة ولم يستطيعوا تناوله.

أهم العلامات التى تميزه عن الأرز العادى

قال الدكتور عبدالرحمن محمد عطيه، عميد كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان الأسبق، أن أهم العلامات التى تساعدنا فى اكتشاف الأرز الصينى أنه إذا وضعته ربة المنزل بين فكيها وقامت بالضغط عليه فإنه لن ينكسر بينما الأرز الطبيعى تجده يتم تفتيته، وهناك طريقة اخرى وهى وضع الارز الصينى فى مياه دافئة فإذا انتفخ يكون أصلى وإذا ظل كما هو فإنه مغشوش.

وأشار "عبد الرحمن" إلى أن أفضل شئ هو الابتعاد عن شراء المنتجات منخفضة الأسعار بشكل كبير إلا إذا كانت توجد بمنافذ معتمدة من الحكومة أو موجودة لدى بائع معروف ومشهود له بالثقة.

وكان قد تداول نشطاء الفيس بوك بعض الأفكار التى تساعد فى اكتشاف هذا النوع من الأرز المغشوش أبرزها أنه عند احتراقه لا يتحول لونه للون البنى المعروف عن الأرز الطبيعى.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يباع فيها هذا الأرز فى العالم ومصر ليست الدولة الوحيدة ففى عام 2015 ظهر هذا الأرز لأول مرة فى بلاد سنغافورة وإندونسيا وفيتنام والهند وقامت الجهات المختصة ووسائل الاعلام بحملات توعية كبيرة تحذر من تناوله وترصد الصفات المميزة له .

وهذا النوع من الأرز مصنوع من مواد غير طبيعية اكتشف العلماء أنها تحتوى على عناصر بلاستيكية وأن تناولها يشكل خطورة كبيرة جدا على صحة البشر .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر