جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

اقتصاد

"المستحضرات الطبية": رفع سعر الدواء يخدم "العزبي" ونقيب الصيادلة

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 01:47 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور محمد غنيم رئيس نقابة مصنعي المستحضرات الطبية لدى الغير "التول"، ان القرار الاخير بزيادة أسعار الدواء بنحو 25 %، استهدف رفع نسبة الربح من إجمالي المستحضرات للموزعين والصيدليات فقط، مشيرا الى انه ضم ارتفاع الأرباح للموزعين وضريبة المبيعات والدمغات.

وأوضح أن القرار استهدف رفع ارباح الصيادلة فقط، على حساب المستهلك، لافتا إلى انه كان نتيجة لضغوط من نقيب الصيادلة محيي الدين عبيد، واحمد العزبي رئيس مجلس ادارة صيدليات العزبي، لتحقيق أرباح اضافية من الدواء.

وأضاف ان القرار يحيط به شبهة فساد لاول مرة في قرار وزارى يصر على تطبيق القرار من تاريخ إصداره، وهو ما ادر لتربح كبار الصيادلة وملاك الصيدليات منه، بتطبيق الزيادة على المستحضرات المتواجدة فعليا فى المخازن لديهم.

واشار الى ان تربح الصيدليات الكبرى وصل الى نحو 500 مليون جنيه، من فائض مخزونها من الأدوية لديها، موضحا ان المبالغ المذكورة لم ترد الى المورد للصيدليات، ولم يستفد بها المواطن، وهو ما يؤكد شبهة التربح والفساد -حسب قوله-.

وقال ان النقابة قامت بارسال مذكرات عاجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل للتحقيق فى القرار واكد ان الوزارة كذبت على المواطن عندما اكدت ان الزيادة ستذهب للشركات لتقليل خسائرها وتشجيعها على تصنيع المستحضرات المنخفضة السعر، للمواطن، ومرتفعة فى تكاليف الانتاج، ودعم الصناعة المحلية، نافيا ان تكون الشركات حصلت على اى نسبة من الزيادة.

كما اكد ان مشكلة شركات التصنيع لدي الغير لا زالت بلا حل، والتى ينتج عنها اختفاء نحو 100 مستحضر طبي من الادوية الاساسية منخفضة السعر، خلال الايام المقبلة.

وكشف عن ان النقابة ستقوم خلال الايام المقبلة بعمل مؤتمر صحفي لبحث القضية بأكملها، وتوضيح الحقائق للرأى العام، والاعلان عن المستفيدين من القرار، حتى تكون الامور واضحة امام الجميع.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر