جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

"كشف المؤخرات".. موضة مرفوضة في 2016

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 01:45 م
تحيا مصر
طباعة
للموضة عشاقها ومحبيها ومريديها خاصة من الفتيات، الذين يسعين إلى الأناقة طيلة الوقت، إلا أن ما ظهر مؤخرا من أحدث تقليعات «موضة البنات» أثار الكثير والكثير من الجدل، فبين ليلة وضحاها حملت الموضة بنطالا ممزق من الخلف.
فعادت ما نتلقى تقليعات الموضة في مجتمعنا بالترحيب، إلا أن موضة «جينز الخلفية» استقبلها المجتمع المصري بكثير من الجدل والرفض..
ويقول الدكتور هشام بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، «جينز الخلفية» وغيره من تقليعات الموضة يعطي فكرة سيئة لا تتناسب مع مجتمعنا المصري ولا أخلاقيات المصريين.
وأضاف «بحري» في تصريحات خاصة لـ«جورنال مصر»، أن اختلاف الأجيال دافعا رئيسيا وراء ارتداء «بنطولات جينز الخلفية»، حيث يعتقد كل جيل أنه لابد أن يكون مميزا عما قبله.
فيما اعتبر الدكتور جمال فيروز، أستاذ الطب النفسي، ظاهرة «جينز الخلفية» أنها أحد أنواع «التقليد»، وليس لها بتدني الأخلاق أو غيرها من الصفات التي تسيء لصاحبها.
ويقول «فيروز» في تصريحاته لـ«جورنال مصر»، أن البنات في مجتمعنا مقسمين إلى 3 أنواع، الأول يأخذ الأمور بعقلانية ويرى أنه يخالف العادات والتقاليد، والثاني ليس لديه القدرة على اتخاذ القرار، والثالث قراره يوحي إليه بأنه لا يتلاءم مع وشخصيته.
وعلى جانب آخر أعرب عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الـ«فيسبوك» عن رفضهم، لمثل هذه التقليعات التي تكشف أكثر مما تستر، مطالبين الفتيات عدم مسايرة الموضة دون اعتبار للعادات والتقاليد والأعراف والأديان.
ووجهات بعض صفحات الـ«فيسبوك» رسالة إلى فتيات مصر مطالبين إياهم بضرورة اختيار ملابسهن بدقة وفي حدود عدم إ لحاق الضرر بالمجتمع.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر