جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

الاخبار

استيراد 800 ألف رأس ماشية لتأمين الاحتياطي

الإثنين 30/مايو/2016 - 06:01 م
تحيا مصر
طباعة
قال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأنه تنفيذا لتكليفات  رئيس الجمهورية لضبط الأسواق، وتأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية، فقد استعرض اجتماع  المجموعة الاقتصاديه اليوم الاثنين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء التقرير الذي أعدته وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن الإجراءات التي اتخذتها اعتبارا من يناير 2016 من طرح العديد من المبادرات الجديدة مثل "كون وجبتك".
وقد تم التعاقد على استيراد 800 ألف رأس ماشية لتأمين الاحتياطي لثلاث سنوات وطرحها بسعر 50 جنيه للكيلو، كما تم التعاقد لتوريد ألفي طن دواجن كاملة لطرحها بسعر لا يزيد عن 20 جنيه للكيلو، إلى جانب ألفي طن من أجزاء الدواجن لطرحها بسعر 9.5 جنيه للكيلو، وجارى التعاقد على 12 ألف طن من الدواجن وأجزائها، واتفقت الوزارة مع العديد السلاسل التجارية الكبرى على تقديم عروض ترويجية لعدد من السلع الأساسية والمشاركة في مبادرات تخفيض الأسعار.

وأوضح التقرير أنه تم أيضا التعاقد من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء زيوت مستوردة في حدود 500 ألف طن، وصل منها 220 ألف طن، إلى جانب التعاقد مع القطاع الخاص بالسوق المحلي على شراء 100 ألف طن زيت معبأ. وتم التعاقد على كميات أرز تصل لنحو 65 ألف طن سترد قبل شهر رمضان المعظم، وجارى العمل على زيادة الكميات لنحو 130 ألف طن.

وحضر الاجتماع وزراء التخطيط، والتموين، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال، والسياحة، والاستثمار.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر