جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

شومان:فريق متخصص داخل الأزهر لرصد صفحات تسريب الامتحانات

الإثنين 30/مايو/2016 - 05:48 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن امتحانات الثانوية الأزهرية تسير بشكل أفضل، في ظل تكثيف جولات المتابعة الميدانية والاستعانة بالأجهزة الحديثة لرصد حالات الغش، فيما دخلت امتحانات الثانوية الأزهرية يومها الثالث، حيث أجريت امتحانات القرآن تحريريًا وشفهيًا لطلاب الشهادة الثانوية بالقسم العلمي.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، لمتابعة سير الامتحانات، حيث زار لجان الامتحانات داخل معهدي بنين وبنات شبرا الخيمة الثانويين، واللجان داخل معهد قليوب الثانوي بنين.

وأكد شومان أن الهدف من هذه الزيارات والإجراءات هو الحفاظ على مجهود الطلاب المجتهدين حتى لا يأخذ الطلاب المتقاعسون أماكن المجتهدين في الكليات، ويحصل كل طالب على ما يستحقه نتيجة ما بذل من مجهود، مشيرًا إلى أن لجان المراقبة المتنقلة تنتشر كل يوم في لجان ومحافظات مختلفة، وستستمر هذه الزيارات المفاجئة حتى نهاية الامتحانات.

وفي إطار رصد صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال شومان إن هناك فريقًا متخصصًا داخل مشيخة الأزهر لرصد هذه الصفحات وتعقب الطلاب المشتركين فيها، وقد لوحظ اليوم نشر أول صورة لورقة الأسئلة بعد نصف الوقت، لكن هذا ليس له أي تأثير على سير الامتحانات.
وأوضح شومان أن القرارات والمخالفات والملاحظات خلال امتحان القرآن الكريم شملت إلغاء ندب الإداريين الذين كانت في حوزتهم هواتف محمولة بلجنة شبرا بنين، ورفع ورقة الأسئلة في العاشرة وست دقائق، وقد لوحظ على الورقة المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن بجوارها محمولًا عاديًّا على الطاولة، وورقة عادية تكتب فيها الآيات القرآنية؛ ما يؤكد أن هذا التصرف من خارج اللجنة، حيث كان ذلك بعد انتهاء نصف الوقت.

وأضاف أنه في منطقة كفر الشيخ الأزهرية، تم التوصل من خلال غرفة العمليات إلى أن هناك حوارًا دائرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين إحدى صفحات الغش وأحد الطلاب داخل لجنة دسوق كفر الشيخ، وبالاتصال المباشر برئيس اللجنة، تم ضبط الطالب ومعه الهاتف المحمول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة الخاصة بهذا الشأن، وتم الاستغناء عن عضوي اللجنة واستبدالهما بآخرين بمعرفة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، مع تحويلهما للشؤون القانونية.

وتابع شومان أنه تم التواصل مع عدد كبير من رؤساء اللجان لظهور حالات تواصل عبر الإنترنت، وتبين أن الطلاب غائبون لكون مادة القرآن ليست من مواد رسوبهم، الأمر الذي يُتوقع معه أن عددًا من الطلاب يتفاعلون من خارج اللجنة بغرض إحداث حالة من الارتباك.

وأردف شومان أنه في منطقة الدقهلية الأزهرية، وفي أثناء مرور رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية على معهد بنين بلقاس، تبين أن رئيس اللجنة والمساعدين وأغلب الأعضاء من قرية تابعة لمحافظة كفر الشيخ، ولكنها مجاورة لمركز بلقاس؛ ما يعني احتمال وجود صداقات بينهم وبين أهالي هؤلاء الطلاب، وبالمرور على اللجنة، تم ضبط ثلاثة طلاب يحملون هواتف محمولة، وتم تحريزها، واتخذت الشؤون القانونية الإجراءات القانونية اللازمة حيال الأمر.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر