جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

احتفالات بتركيا بمناسبة مرور 563 عاما على انتهاء الحكم البيزنطي بإسطنبول

الإثنين 30/مايو/2016 - 05:40 م
تحيا مصر
طباعة
احتفل الأتراك بالذكرى الـ563 على إنهاء الحكم البيزنطي في اسطنبول "القسطنطينية"، ودوت المدافع مجددا حول أسوار المدينة القديمة التي أنهى سقوطها حكم البيزنطيين لها.

وجرت الاحتفالات في كل المناطق التركية احتفاء بقيام السلطان محمد الثاني بفتح القسطنطينية عام 1453، ولذلك لقب بـ"الفاتح"، لكن الاحتفالات التي جرت في اسطنبول، وهو الاسم الذي اطلقه العثمانيون على القسطنطينية بعد سقوطها، كانت الأكثر إثارة.

وقد تجمع مئات الآلاف من الأتراك في حي ينيكابي حيث غنوا النشيد الوطني وهم يلوحون بالأعلام التركية. وصفق الحضور طويلا لحركات بهلوانية قامت بها طائرات سلاح الجو التركي.

جدير بالذكر أن قسطنطين هو الاسمُ الذي يُطلق على أحد أبرز الأحداث في التاريخ، وهو سُقوط مدينة القسطنطينيَّة عاصمة الإمبراطوريَّة البيزنطيَّة (أو الرومانيَّة الشرقيَّة، أو الروم) في يد المُسلمين مُمثلين بالدولة العُثمانيَّة، بعد حصارٍ دام عدَّة أسابيع، قاده السُلطان الشَّاب مُحمَّد الثاني بن مُراد العُثماني، ضدَّ حلفٍ مُكوَّن من البيزنطيين والبنادقة والجنويين بقيادة قيصر الروم الإمبراطور قسطنطين باليولوك الحادي عشر. 

وقد دام الحصار من يوم الجُمعة 26 ربيع الأوَّل، حتّى يوم الثُلاثاء 21 جمادى الأولى سنة 857هـ وفق التقويم الهجري، المُوافق 5 أبريل حتّى 29 مايو سنة 1453م، حينما انهارت دفاعات الروم ووقعت المدينة لُقمةً سائغة بيد العُثمانيين . 

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر