جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

الاخبار

نزوح 6 آلاف من أبناء حلب بسبب "داعش"

الأحد 29/مايو/2016 - 05:21 م
تحيا مصر
طباعة
أفاد نشطاء بأن أكثر من 6 آلاف مدني نزحوا من ريف حلب الشمالي غالبيتهم من مدينة مارع، التي يحاول تنظيم "داعش" اقتحامها، بعد سماح قوات سوريا الديموقراطية لهم بالمرور من مناطق سيطرتها.

وأكد النشطاء ، اليوم الأحد، أن غالبية النازحين من النساء والأطفال تمكنوا من الفرار من مناطق في ريف حلب الشمالي سيطر عليها التنظيم في اليومين الأخيرين أو يحاول اقتحامها وتحديدا مدينة مارع وقرية الشيخ عيسى المجاورة.

ووصل النازحون يوم السبت إلى مناطق في ريفي حلب الغربي والشمالي الغربي تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بعدما سمحت لهم بالمرور من مارع إلى الشيخ عيسى باتجاه تل رفعت وعفرين.

ولا تزال قوات سوريا الديموقراطية، التي تضم مقاتلين أكرادا وعربا، تحاصر مدينة مارع التي تسيطر عليها فصائل مقاتلة ومعارضة من جهة الغرب، فيما تحاصرها القوات الحكومية من الجنوب و"داعش" من جهتي الشرق والشمال، وفق وكالة "فرانس برس".

ويخوض التنظيم معارك ضد الفصائل المقاتلة على أطراف مارع في محاولة لاقتحامها، بعدما تمكنوا فجر الجمعة من السيطرة على خمس قرى أهمها كلجبرين وكفركلبين الواقعتين على طريق الإمداد الوحيد الذي كان يربط بين مدينة مارع و مدينة إعزاز.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر