جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

عربي وعالمي

اوباما اختتم جولته التاريخية الى اسيا

السبت 28/مايو/2016 - 03:27 م
تحيا مصر
طباعة
اوباما اختتم جولته
ختتم الرئيس الاميركي باراك اوباما جولة تاريخية الى اسيا حاول خلالها دعم دور اكبر لبلاده من خلال تعزيز علاقاتها مع اعداء الامس في المنطقة.

وكرم اوباما الجمعة ضحايا القنبلة الذرية الاولى التي القتها الولايات المتحدة على هيروشيما، في اول زيارة لرئيس اميركي خلال ولايته الرئاسية الى المدينة التي دمرت بالكامل.

وكان اوباما شارك قبلها في قمة دول مجموعة السبع في اليابان حيث عبر عن القلق ازاء تصعيد التوتر مع كوريا الشمالية بعد سلسة تجارب نووية اجرتها بيونغ يانغ.

ووصل اوباما الى اليابان قادما من فيتنام حيث اعلن رفع الحظر عن الاسلحة بعد اربعة عقود من انسحاب اخر القوات الاميركية من هذا البلد.

كما دعا السلطات في فيتنام الى رفع القيود القمعية عن السكان.

وتزامن زيارة اوباما مع تصاعد التوتر بين دول المنطقة نتيجة مطامع الصين ومشاريعها التوسعية في بحر الصين الجنوبي.

وشكلت الزيارة نوعا من خاتمة قبل ثمانية اشهر على انتهاء ولاية اوباما وخمس سنوات تقريبا بعد اعلانه اسيا "محورا" للسياسة الخارجية الاميركية التي طغت عليها التهديدات المتزايدة نتيجة الازمات في الشرق الاوسط واوكرانيا.

وحطت الطائرة الرئاسية في قاعدة اندروز الجوية العسكرية الجمعة ومنها استقل المروحية الرئاسية التي نقلته الى البيت الابيض.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر