جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الأردن يؤكد استعداده لدعم جهود التنمية بالصومال

السبت 28/مايو/2016 - 03:06 م
تحيا مصر
طباعة
أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني المهندس عماد فاخوري استعداد المملكة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للجهود التنموية لجمهورية الصومال.

جاء ذلك خلال لقاء فاخوري مع نظيره الصومالي عبدالرحمن عينتي على هامش الاجتماع الثاني لمجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط المنعقد في عمان، بحثا خلاله أوجه التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفاد بيان صادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية اليوم بأن الوزير فاخوري وضع نظيره الصومالي في صورة أبرز التطورات الاقتصادية في الأردن والجهود التي يبذلها لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي أفرزتها الأوضاع في المنطقة.

ومن جهته..أشاد الوزير الصومالي بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الأردنية للتغلب على التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجهها والإنجازات التي حققها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني بالرغم مما تعانيه المنطقة من حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني.

وأعرب عينتي عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة الأردنية في مجال الإحصاءات العامة أو الطاقة خصوصا الطاقة المتجددة من الشمس والرياح بالإضافة إلى تطلع الصومال إلى تشكيل لجنة مشتركة أردنية صومالية لبحث وتأطير مجالات التعاون في القطاعات المختلفة خاصة التعاون الفني والتنموي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر