جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

مستشارة التضامن : ارتفاع مخصصات معاشات الضمان الاجتماعي وبرنامج "تكافل وكرامة" إلى 5ر12 مليار جنيه

السبت 28/مايو/2016 - 03:04 م
تحيا مصر
طباعة
أكدت الدكتورة نيفين الكباج مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي ومديرة برنامج "تكافل وكرامة" أن مخصصات الحماية الاجتماعية والتى تشمل معاشات الضمان الاجتماعي وبرنامج "تكافل وكرامة"، ارتفعت إلى 5ر12 مليار جنيه بعد أن كانت 8ر3 مليار جنيه خلال عامين.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط لدكتورة نيفين كباج على هامش احتفال الوزارة اليوم السبت بمرور عام على تطبيق برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة".

وقالت إن وزارة المالية ابدت استعدادها لدعم البرنامج بـ 700 مليون جنيه ليتمكن البرنامج من الصرف لـ 708 آلاف أسرة من المتوقع أن يتم الصرف لهم بحلول منتصف شهر يونيو المقبل.. مشيرة إلى أن البرنامج صرف خلال العام الاول من تطبيقه 2 مليار و100 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يصرف 5 مليارات ونصف المليار جنيه خلال العام الثاني للبرنامج، خاصة بعد ضم عدد كبير من الأسر لقائمة المستفيدين من البرنامج.

وأضافت أن الوزارة بصدد مراجعة جودة التسجيل فى كلا البرنامجين "تكافل وكرامة" والضمان الاجتماعي خاصة بعد تحديثها لآليات التحقق بالتعاون مع رؤساء الوحدات الاجتماعية، إلى جانب تنفيذ حملات توعوية بشروط برنامج تكافل بشأن الصحة والتعليم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر