جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

غدا..بدء إضراب عمال 19 محطة نووية فرنسية اعتراضا على قانون العمل

الأربعاء 25/مايو/2016 - 10:34 م
تحيا مصر
طباعة
صوت اليوم الأربعاء العاملون في المحطات النووية في فرنسا والبالغ عددها 19 محطة لبدء إضراب غدا الخميس اعتراضا على قانون العمل المثير للجدل.

وقالت متحدثة باسم اتخاد الطاقة والمناجم بالكونفدرابية العامة للعمل "سي.جي.تي" ان الاضراب سيؤدي إلى خفض تدريجي في انتاج الكهرباء و لكنه لن يصل إلى حد إغلاق المحطات النووية.

وفي سياق متصل ، قرر العاملون في أربعة محطات طاقة حرارية الاضراب عن العمل ، فضلا عن إغلاق الطرق المؤدية لمستودع للغاز في جنوب فرنسا.

وكانت المواجهة قد تصاعدت بين الحكومة الاشتراكية في فرنسا والاتحاد العام للعمل "سي جي تي" الذي دعا إلى إضرابات متتالية في مختلف القطاعات تنذر بإثارة شلل في البلاد مع اتساع موجة الاحتجاجات الرامية إلى اجبار الحكومة على التخلي عن مشروع قانون العمل المثير للجدل.

اظهر استطلاع للرأي أجراه معهد ايلاب لصالح قناه "بي اف ام تي في" الإخباريه الفرنسي ونشر اليوم الأربعاء بأن %69 ‏من الفرنسيين يؤيدون التخلي عن قانون العمل.

وصرح رئيس الوزراء مانويل فالس اليوم الأربعاء ، ردا على تلك الاحتجاجات ، بان الحكومة لن تتراجع عن تمرير قانون العمل الذي سيبحثه مجلس الشيوخ في 13 يونيو المقبل. 

ويشار إلى أن فرنسا بدأت تسحب ، للمرة الأولى منذ 2010 من احتياطها الإستراتيجي من المواد النفطية لتزويد محطات الوقود باحتياجاتها والتي تأثرت نتيجة الاحتجاجات الاجتماعية ، وقامت باستخدام ما يعادل ثلاثة آيام تخزين من احتياطها من النفط والذي يغطي 115 يوما.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر