جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الصحة

"الحشيش" يسبب السرطان و يشوه الاجنة

الأربعاء 25/مايو/2016 - 12:30 م
تحيا مصر
طباعة
عزه صابر
تواصل الأبحاث الطبية الحديثة التحذير من المخاطر الصحية لمخدر الحشيش والبانجو، اللذان ينتميان لعائلة نبات القنب، حيث ثبت أنهما يتسببان فى رفع خطر الإصابة بالأمراض النفسية المختلفة مثل الذهان والشيزوفرينيا والاكتئاب والقلق، وكذلك يسبب الإصابة بضعف الانتصاب ومشاكل الذاكرة والسكتة الدماغية.

اوضحت مؤخرا دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أستراليا الغربية أن تدخين الحشيش "ساق وبذور نبات القنب" والبانجو "أوراق نبات القنب" يتسبب فى حدوث خلل وتدمير بالحمض النووى DNA للشخص المدخن، وينجم عن تعاطيه حدوث تحويرات وطفرات جينية خطيرة، نظرا لتمتعه بخواص خطيرة تجعله قادرا على إحداث تفاعل كيميائى مع الحمض النووى للشخص وإحداث خلل كبير به. وأوضح الباحثون أن الطفرات والتحورات الجينية ترفع خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان، كما يتسبب ذلك فى إبطاء نمو الخلية وحدوث عيوب خلقية فى نمو الطفل وبالأخص فى الأطراف والأعضاء الحيوية.

وأضاف الباحثون أن تلك الطفرات الجينية ستنتقل إلى أبناء مدخنى الحشيش فى المستقبل ، وهو ما يعنى أن ملايين الأطفال حول العالم سيصبحون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان والكثير من الأمراض الخطيرة، حتى إذا لم تتعاط الأم هذه المواد الضارة والخطيرة، نظرا لأنها سوف تنتقل للجنين بواسطة الحيوان المنوى للأب .
ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Mutation Research" كما نشرت مؤخرا على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر