جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

قمة ثنائية بين"نتنياهو-عباس" بدلا من مؤتمر السلام

الإثنين 23/مايو/2016 - 06:02 م
تحيا مصر
طباعة
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، نظيره الفرنسي مانويل فالس إلى إلغاء مقترح عقد مؤتمر للسلام في باريس، داعيا إلى عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدلا منه.

وقال نتنياهو لرئيس الوزراء الفرنسي - في بداية اجتماع بينهما، حسبما نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني - إن مؤتمر قمة مثل هذا يعطي الذريعة للفلسطينيين لكي لا يتفاوضوا..مشيرا إلى أنه منفتح على عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الفلسطيني.

وأكد نتنياهو وجهة نظره القائلة أن المحادثات المباشرة ستكون أكثر تأثيرا من المؤتمر الذي سيحضره الكثير من المشاركين، قائلا:"المفاوضات المباشرة هي السبيل الوحيد لتحقيق السلامـ ولن ننجز هذا الأمر من خلال مؤتمر دولي على طريقة الأمم المتحدة، فلا يمكن تحقيق السلام إلا عبر المفاوضات المباشرة.. نحن نريد دولتين لشعبين، ودولة فسلطينية منزوعة السلاح تعترف بالدولة اليهودية".

وأخبر نتنياهو فالس بأن المبادرة الفرنسية الحالية لا تعطي الفلسطينيين الدافع لكي يجددوا التفاوض مع إسرائيل، قائلا:"لا تدعوا الفلسطينيين يهربون من اتخاذ قرار، إذا كنتم تريدون تحقيق تقدم في السلام، ساعدونا على بدء مفاوضات مباشرة مع عباس، هناك مبادرة أخرى يمكن أن تتم في باريس ويطلق عليها مبادرة فرنسية، وسيكون الفارق هو أن أجلس على انفراد مباشرة مع الرئيس عباس في باريس".

وأشار نتنياهو إلى أنه مستعد لمناقشة كافة القضايا مثل الحدود والاعتراف المتبادل والتحريض واللاجئين والمستوطنات، مضيفا:"آمل في أن يتحمس الرئيس عباس لقبول المبادرة الفرنسية، أنا مستعد لتكريس جدول أعمالي للسفر لباريس هذا الأسبوع حتى، فالعرض متاح وآمل أن تقبلوا به أنتم والفلسطينيون".

ومن جانبه، قال فالس إنه سينقل الفكرة إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.. مضيفا أن أي شيء يمكن أن يساهم في إجراء مفاوضات مباشرة سيحظى بالدعم.

ونوهت الصحيفة إلى أن اجتماعا لوزراء خارجية ما يزيد على 20 دولة سينعقد في الثالث من يونيو القادم بناء على مبادرة فرنسا من أجل مناقشة عملية السلام المحتضرة..لافتة إلى أن ذلك سيكون بادرة لمؤتمر دولي للسلام تخطط باريس لإقامته قبل حلول نهاية العام. 

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر