جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

وزير خارجية كوريا الجنوبية ومسئول صيني يؤكدان أهمية تنفيذ العقوبات ضد بيونج يانج

الإثنين 23/مايو/2016 - 12:48 م
تحيا مصر
طباعة
اتفق وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه ومسئول بارز في الحزب الشيوعي الصيني اليوم الإثنين على أهمية تنفيذ العقوبات على كوريا الشمالية "بأمانة"، وتعهدا بتعزيز التعاون في التعامل مع برنامج بيونج يانج النووي.

وأفادت وزارة الخارجية الكورية - في بيان نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني - بأن الوزير يون ورئيس قسم الدعاية في الحزب الشيوعي في الصين (ليو تشى باو) تبادلا وجهات النظر بشأن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية خلال اجتماعها في سول.

ووصل المسؤول الحزبي الصيني إلى كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضي في زيارة تستمر أربعة أيام بناء على طلب من الحكومة الكورية الجنوبية، وتعد زيارته هي الأولى له منذ عام 2006.

وذكر البيان الكوري أن يون وليو تبادلا وجهات النظر حول الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية أعقاب المؤتمر السابع لحزب العمال، وأكدا أنه من المهم القيام بتطبيق القرار الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2270 بأمانة"...كما اتفقا على تكثيف الاتصال الوثيق والتعاون الاستراتيجي فيما يتعلق بكوريا الشمالية وقضيتها النووية.

وفي منتدى عقد في سول في وقت سابق، أكد ليو التزام الصين بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، داعيا إلى الحوار والمفاوضات الرامية لدفع كوريا الشمالية نحو التخلي عن برنامجها للأسلحة النووية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر