جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

بالصور.. مصر تستعيد قطعتين أثريتين من تل أبيب

الأحد 22/مايو/2016 - 09:11 م
تحيا مصر
طباعة
أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن تل أبيب ستعيد للقاهرة، اليوم الأحد، آثارا نادرة مصرية، مشيرة إلى أن سلطات الآثار الإسرائيلية استولت قبل 4 سنوات، على اثنين من أغطية التوابيت المصرية التي تم سرقتها وتهريبها إلى تل أبيب.

تأتي إعادة الآثار على خلفية تحسن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإسرائيل.

ونشرت الصحيفة صورا للآثار التي سلمتها تل أبيت إلى القاهرة اليوم الأحد في موقعها الإلكتروني الناطق بالعبرية.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الاسرائيلية من المفترض أن تعيد الآثار المصرية المسروقة لديها، بهدف تحسين العلاقات بين القاهرة وتل أبيب.

وأشارت إلى أن إعلان إسرائيل تسليم الآثار المصرية المسروقة لديها جاء بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدفع مسيرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضحت أن أغطية التوابيت مصنوعة من الخشب ومغطاة بطبقة من "الجص" ومزينة بالهيروغليفية ويعود تاريخ أحد الأغطية إلى العصر البرونزى والآخر إلى العصر الحديدى.

ونوهت الصحيفة إلى أن السلطات المصرية قدمت طلبا رسميا إلى إسرائيل لعودة الأغطية المسروقة، ومع تحسن العلاقات بين البلدين، قررت إسرائيل الموافقة على الطلب، وسيتم تسليم الأغطية التابوت اليوم الأحد للسفير المصري الجديد حازم خيرت، في احتفال أقيم في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يحضره ممثلون عن سلطات الآثار الإسرائيلية وكبار المسئولين بوزارة الخارجية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر